أمر سعودي بإرسال مليون جرعة لقاح كورونا إلى ماليزيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3A5xP

السعودية أرسلت مساعدات طبية لعشرات الدول

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 22:48
- على ماذا تشتمل المساعدات الطبية؟

على مليون جرعة لقاح كورونا، وأجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية.

- ما الجهة السعودية التي تضطلع بالمساعدات الخارجية؟

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، الجهات المختصة بدعم طبي عاجل لماليزيا لمواجهة آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، بينها مليون جرعة لقاح.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الملك سلمان وجه "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" بدعم ماليزيا بالأجهزة والمستلزمات الطبية الوقائية.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن الأمر الملكي جاء بناءً على طلب رفعه ولي العهد محمد بن سلمان إثر مناشدة أطلقها وزير الخارجية الماليزي، هشام الدين حسين، خلال اتصال جمع الأخيرين.

ونقلت "واس" عن عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قوله إن "التوجيه يأتي تأكيداً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة تجاه الدول الأشد تضرراً من جائحة كورونا وعمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين".

وأوضح أن المساعدات تشتمل على تأمين مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية، وغيرها من الاحتياجات الطبية.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع مكتب وزير الخارجية الماليزي لسرعة التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المعتمدة لتوريد الكميات المطلوبة من اللقاحات من مصانعها مباشرة إلى ماليزيا.

وماليزيا من ضمن عشرات الدول التي أرسلت لها السعودية مساعدات طبية عاجلة في إطار دعمها جهود التصدي لجائحة كورونا، التي شلت العالم بأسره.

مكة المكرمة