أمر سعودي بالقبض على 3 أشخاص بسبب "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JN2Aa

ألقت القبض على فتاة بسبب حظر التجول

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-03-2020 الساعة 22:50

أمرت السلطات السعودية بإلقاء القبض على 3 أشخاص؛ بسبب قيامهم بما أسمته بـ"التأول على الله والإرجاف الديني" بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي تغريدة للنيابة العامة بالسعودية على صفحتها بـ"تويتر"، الجمعة، ذكرت أنها أمرت "بالقبض على ثلاثة أشخاص استغلوا وسائل التواصل الاجتماعي في التأول على الله والإرجاف الديني بسبب فيروس كورونا".

وأشارت إلى "اختلاق مسببات عقابية وتأثيم آثم وإسقاطات تحريضية مُدلِّسة، تحت طائلة المُساءلة الجزائية المشددة".

وأثار إعلان النيابة العامة السعودية تكهنات وتبادل اتهامات بين مغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة السعودية ذكرت، الثلاثاء الماضي، أنه جرى التعرف على هوية فتاة والقبض عليها وإحالتها إلى النيابة العامة، وذلك بعد القرار الصادر من النائب العام بشأن القبض عليها لظهورها في مقطع فيديو متداول يظهر محتواه تحريض الفتاة على مخالفة الأمر الصادر بمنع التجول.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي ارتفع عدد الحالات التي ثبت إصابتها بفيروس كورونا الجديد الذي بات يُعرف باسم "كوفيد-19" في السعودية، إلى 1203 إصابات، منهم 4 وفيات حتى مساء السبت.

وداهم فيروس "كورونا المستجد" جميع دول الخليج العربي قادماً من إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي، ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وأمريكا.

وبلغ عدد المصابين حول العالم حتى لحظة إعداد هذا الخبر (28 مارس)، أكثر من 654 ألف شخص، في حين توفي أكثر من 30 ألفاً آخرين، في وقتٍ تعافى أكثر من 139 ألف شخص.

مكة المكرمة