أمر ملكي سعودي بتعليق تنفيذ أحكام قضائية معينة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqpD8j

الأمر الملكي جاء ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 22:59

قرر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، تعليق تنفيذ الأحكام القضائية المتصلة بحبس المدين لقضايا الحق الخاص، وتعليق تنفيذ أحكام قضايا الرؤية والزيارة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا وزوال الظروف الاستثنائية.

وأكد الأمر الملكي، الذي صدر مساء الثلاثاء، ونشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" على حسابها في موقع "تويتر"، أنه تقرر "الإفراج المؤقت وبشكل فوري عمن حُبس تنفيذاً لتلك الأحكام والأوامر".

وشمل الأمر الملكي أيضاً "تعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بتمكين الأولاد من زيارة أحد الوالدين المنفصلين".

ويستمر العمل بالأمر الملكي "حتى تاريخ إعلان اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا وزوال الظروف الاستثنائية لجائحة الفيروس".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أن إجمالي الإصابات لديها وصل إلى 2795 حالة، في حين سُجِّلت 3 حالات وفيات، الثلاثاء، ليصبح الإجمالي 41 حالة حتى الآن.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (7 أبريل)، أكثر من مليون و414 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 81 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 300 ألف شخص.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة