أوامر بالقبض عليه.. رجل يفتح النار أمام منزل أهل زوجته بالرياض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYwJP2

النيابة العامة وجهت بالقبض عليه والتحقيق معه

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-04-2021 الساعة 13:11
- ما الذي اتخذته السلطات السعودية إزاء الحادثة؟

وجهت النيابة العامة بالقبض عليه والتحقيق معه.

- ما الذي قام به الشخص المتهم؟

إطلاق النار على منزل زوجته والتهديد بحرقه.

في حادث أثار ضجة وردود فعل واسعة في السعودية أقدم شخص على إطلاق النار أمام منزل أهل زوجته في "حي عرقة" بالعاصمة الرياض مهدداً السيدة بحرقها، ما دفع السلطات للتدخل في القضية، وإصدار أوامر بالقبض عليه.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة إطلاق شخص النار أكثر من مرة أمام أحد المنازل في الرياض، وذكر مغردون في وسم "#فيصل_مطلق_نار_عرقة"، الذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً في "تويتر"، أن المهاجم كان يستهدف منزل أهل زوجته لمدة 4 أيام.

وأظهر الفيديو الذي وثقته امرأة من فوق المنزل، وهي فيما يبدو زوجة المهاجم، لحظة إطلاق النار أكثر من مرة وصراخها، فيما كانت تنادي على أخيها الذي كان يتصدى لزوجها.

وفي ظل هذه التطورات، ذكر مصدر مسؤول بالنيابة العامة السعودية أنه "بناء على توثيق مركز الرصد النيابي لفيديو متداول في وسائل التواصل الاجتماعي يظهر قيام شخص يستقل مركبة بإطلاق النار أمام أحد المنازل، ما أثار رعب قاطني الحي، وعرض حياة الآخرين للخطر، فقد صدر أمر النائب العام بالقبض عليه وتحويله على وجه السرعة للنيابة العامة لمباشرة التحقيق معه".

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة "تحذر من هذه السلوكيات الخطرة، وتؤكد أنها ستطبق النظام بحق من يرتكبها أو يسهم في ارتكابها بكل حزم؛ حفاظاً على أمان المجتمع وطمأنينته"، كما شدد المصدر على أن قضايا إطلاق النار تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.

وكان نشطاء على "تويتر" تناقلوا داخل الوسم مقاطع صوتية أرسلها الزوج عبر منصة "واتساب" لزوجته وعائلتها يهددهم فيها بالحرق جميعاً، حتى أولاده، بسبب طلبها الخلع، مؤكداً أنه لا يخاف من أحد وسوف يقتلهم.

كما كشف بعض الناشطين عن هوية الرجل قائلين، إنه يقيم في "حي طويق" بالرياض وطالبوا السلطات بالقبض عليه.

وكتب أحدهم قائلاً: "هذا التساهل مع الجرائم التي تصنفها الحكومة بـ (شأن عائلي) إن لم يُردع فأول المتضررين هي الدولة نفسها".

مكة المكرمة