أوقاف الكويت تتحرك لاعتماد إقامة "التراويح" في المساجد برمضان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1X5wr3

الحظر الجزئي لا يشمل مساجد الكويت

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-03-2021 الساعة 14:35

ما المتوقع بخصوص شهر رمضان؟

هناك أمل لدى وزارة الأوقاف بتخفيف القيود المفروضة.

هل التزمت المساجد بالتدابير الاحترازية خلال الفترة الماضية؟

سجلت المساجد التزاماً كبيراً، ولا يوجد فيها أي حالات انتشار وبائي.

أعلنت وزارة الأوقاف الكويتية أنها تعمل على تجهيز جداول صلاة التراويح والقيام في جميع المساجد، وذلك في خضم استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك في ظل تفشي وباء فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أنها ستأخذ بعين الاعتبار كل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، والأمل بتخفيف القيود المفروضة حالياً، على أن يكون هناك اجتماع مع السلطات الصحية لعرض وجهة نظر الأوقاف لإحياء ليالي رمضان بالتراويح والقيام في المساجد.

وقال مصدر مطلع لصحيفة "الرأي" المحلية: إنّ "وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري وجه قيادات الوزارة لأخذ كل التدابير ووضع الخطط الخاصة بإحياء ليالي رمضان، واتخاذ الاحتياطات الصحية لإقامة الصلوات في المساجد هذا العام".

وأضاف أنّ "وجهة النظر المطروحة حالياً تعتمد على الإجراءات الصحية المعمول بها، حيث سجلت المساجد التزاماً كبيراً، وتالياً لا يوجد فيها أي حالات انتشار وبائي، وهو ما يُشكّل دعماً للوزير كي يدفع باتجاه اعتماد المساجد لإقامة صلاة التراويح والقيام في رمضان، مع التباعد وتقليل الأعداد وتطبيق الاشتراطات الصحية".

وسبق أن أغلقت الكويت المساجد لعدة شهور مع بدء تفشي فيروس كورونا، في مارس 2020، ثم أعادت فتحها أمام المصلين، في يونيو الماضي، مع فرض تدابير مشددة.

وشددت الكويت، مؤخراً، القيود على حركة السفر والتجمعات؛ بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة، مع الإبقاء على المساجد مفتوحة.

ودخل قرار الحظر الجزئي، الذي فرضته الكويت للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيز التنفيذ يوم الأحد 7 مارس، وحتى الثامن من أبريل المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 204 آلاف و388 حالة مؤكدة، من بينها 189 ألفاً و155 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1144 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة