أول دفعة من معتمري الخارج تزور المسجد النبوي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xdm3pr

أوقفت مراسم العمرة في مارس الماضي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-11-2020 الساعة 17:31
- من أي جنسيةٍ أول حملة معتمرين تزور المسجد النبوي؟

باكستان.

- متى أعادت السعودية شعيرة العمرة مجدداً؟

22 سبتمبر 2020.

أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي بالمدينة المنورة، يوم الاثنين، وصول دفعة من المعتمرين الباكستانيين، في أول زيارة لقادمين من خارج المملكة منذ تعليق السفر وإغلاق الحرمين الشريفين أمام الزوار في مارس الماضي، تزامناً مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوكالة في تغريدة لها على حسابها بموقع "تويتر" مرفقة بالصور، أن المسجد النبوي يستقبل أول فوج من معتمري الخارج، وتسهّل دخولهم للسلام على النبي ﷺ وصاحبيه رضوان الله عليهما.

وتُظهر الصور أن زوار الحرم المدني قد ارتدوا الكمامات ومتباعدون في ردهات المكان المقدس، بينما يقرؤون الأدعية ويؤدون الصلوات.

كما وصل الزوار إلى الروضة الشريفة، وهي أقدس مكان في المسجد، حيث مقام النبي عليه الصلاة والسلام، وصاحبيه أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.

ويأتي وصول المعتمرين الجدد لمسجد النبي محمد ﷺ، بعد أدائهم شعيرة العمرة في مكة، خلال الأيام الماضية، ضمن أول دفعة من المعتمرين القادمين من الخارج؛ حيث قررت المملكة السماح للمعتمرين من عديد من دول العالم بالقدوم وفق شروط وقائية.

وفي 22 سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الحج في بيان، عودة تدريجية لأداء العمرة تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 أكتوبر، وفق خطة من أربع مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي الفيروس.

وفي مارس الماضي، قررت الرياض وقف أداء العمرة بسبب جائحة كورونا، ونظمت موسم حج "محدوداً للغاية"، اقتصر على المقيمين داخل المملكة.

مكة المكرمة