أول ظهور.. سفاح نيوزيلندا يحاكَم سراً بتهمة قتلٍ واحدة!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LjQAaB

لم يدلِ الجاني بأي معلومات أمام المحكمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-03-2019 الساعة 08:32

مثل برنتون تارانت، منفذ مجزرة نيوزيلندا أمام المحكمة، اليوم السبت، حيث وُجهت إليه تهمة القتل في الهجوم البشع الذي استهدف مسجدين وأودى بحياة 50 مسلماً.

وظهر تارانت (28 عاماً)، أمام قاضي مقاطعة "كرايست تشيرش"، حيث وُجِّهت إليه تهمة واحدة بالقتل، دون الكشف عن اسم الضحية، لكن مايك بوش، مفوض الشرطة النيوزيلندية أكد أن "هناك مزيداً من التهم يتم تحضيرها".

هجوم نيوزيلندا

وقد أغلقت محكمة "كرايست تشيرش" الجزئية الأبواب أمام الجمهور خلال مثول المتهم؛ "نظراً إلى الخطورة الأمنية العالية"، في حين أمر القاضي بتمويه صور وجه المتهم خلال جلسات المحاكمة.

ومن المفترض أن تُعقد جلسة ثانية للمتهم في هذه القضية يوم 5 أبريل المقبل، وهو واحد من بين 3 أشخاص اعتقلتهم الشرطة النيوزيلندية إثر المجزرة التي هزت العالم.

هجوم نيوزيلندا

وفي السياق، قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، إن السلطات ستراجع القانون الخاص بترخيص الأسلحة، مؤكدةً بدء التحقيقات في أنشطة اليمين المتطرف.

وأوضحت أرديرن أن منفذ هجوم مسجدي كرايست تشيرش لم يكن معروفاً لدى السلطات، وأنه لم تتوافر أي معلومات استخباراتية مسبقة بشأن الهجوم.

وأكدت أن منفذ الهجوم سافر إلى دول عدة حول العالم، ولم يكن من المقيمين فتراتٍ طويلة في نيوزيلندا، مشيرة إلى أنه "سافر فتراتٍ متقطعة إلى البلاد وبقي فيها فترات مختلفة، ولا يمكن أن أصفه بأنه من المقيمين فترةً طويلة".

وأفاق العالم أمس على مجزرة مروعة؛ بعد أن أقدم هذا الرجل مع آخرين على اقتحام مسجدين وإطلاق النار مباشرة على المصلين، مُردياً 50 منهم قتلى، بينهم عرب آسيويون، فضلاً عن إصابة أكثر من 40 شخصاً.

مكة المكرمة