إحالة مشاهير في الكويت إلى النيابة.. ما علاقة كورونا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RnR2Ad

تم إحالة بعض مروجي الشائعات إلى النيابة العامة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-03-2020 الساعة 17:26

أحالت السلطات الكويتية شخصين اثنين إلى النيابة العامة وقررت حجز ثالث بتهمة نشر وترويج أخبار كاذبة، في ظل الظروف التي تشهدها البلاد بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، الأحد، أن النائب العام أصدر قراراً بحبس مغرد شهير يُدعى (م ع) 21 يوماً، وإحالته للسجن المركزي بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأوضحت الصحيفة الكويتية، نقلاً عن مصدر مطلع، أن المغرد نشر في حسابه الشخصي بـ"تويتر"، زاعماً وجود عشرات المصريين المصابين بالفيروس التاجي بمستشفى جابر.

وادعى أن هؤلاء وصولوا إلى البلاد مؤخراً، وأُعفوا من ورقة الفحص "PCR" المطلوبة للكشف عن "كورونا" في بلادهم، وهو أمر مخالف للحقيقة كما نقلت الصحيفة الكويتية.

ولفتت الصحيفة، نقلاً عن المصدر ذاته، إلى أن النيابة "لن تتساهل مع بث الشائعات وأنها تعمل على مدار 24 ساعة في هذه الظروف، سواء داخل النيابة أو من خلال المنازل، لوكلاء النيابة العامة".

وفي سياق ذي صلة، قالت وزارة الصحة الكويتية إن أحد مشاهير التواصل الاجتماعي أحيل على النيابة لإعلانه عن جهاز غير مرخص من الوزارة.

كما قررت النيابة العامة حجز صاحب حساب "زجران سناب"، المتهم بإثارة الشائعات، لاستكمال التحقيق معه.

وسبق أن أشارت تقارير محلية إلى أن المتهم الذي ضُبط بأحد المقاهي قبل أيام، طالب ضابط مسرَّح من أكاديمية سعد العبدلله للعلوم الأمنية، وهو عاطل عن العمل حالياً، وقد عُثر على مبالغ مالية ضخمة بحسابه، إضافة إلى هوية تخوِّله الدخول إلى عدة أماكن حساسة في البلاد.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 188، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 30 شخصاً.

واتخذت الكويت سلسلة من الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية؛ منها تعليق الدراسة حتى مطلع أغسطس، وفرض حظر تجول جزئي، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

وينتشر الفيروس، اليوم، في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة.

مكة المكرمة