إحباط تهريب 1.6 مليون حبة "كبتاغون" بميناء جدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzyx9N

السلطات السعودية أكدت اعتقال شخصين خلال العملية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 13-08-2021 الساعة 15:42
- أين كانت كمية المخدرات مخبأة؟

داخل إرسالية وردت عبر الميناء.

- هل اعتقل أحد من المهربين؟

اعتقل شخصان.

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة بالسعودية إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت 1.6 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأة داخل إرسالية وردت عبر الميناء.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الجمعة: "وردت إرسالية عبر ميناء جدة الإسلامي عبارة عن شاحنة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مُخبأةً داخل أرضية الشاحنة، وذلك بعد تجويفها بطريقة فنية".

وتصاعد الحديث مؤخراً حول إحباط سلسلة عمليات تهريب مخدرات تستهدف المملكة العربية السعودية ودول الخليج، قادمة من لبنان وغيرها من الدول.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص الكبتاغون والإمفيتامين كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال"، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود وغيرها.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي بحثت آلية تعاون مشتركة في مجال مكافحة المخدرات، التي باتت تؤرق المسؤولين في ظل عمليات التهريب المتزايدة.

وأوضحت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط تمت عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان ضبط مستقبلي هذه الكمية داخل المملكة، حيث تم ضبطهم وعددهم شخصان.

وشددت الهيئة على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين، ومكافحة التهريب بجميع أشكاله، وتقف عبر منافذها البرية والبحرية والجوية بالمرصاد سداً منيعاً أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة.

وأكدت في هذا الشأن أن جميع منافذها تبذل أقصى جهودها لكشف وإحباط أي محاولة من شأنها المساس بأمن الوطن ومقدراته، إلى جانب حرصها التام على تحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وذلك في سبيل توحيد الجهود وتضافرها للحد من عمليات تهريب المخدرات.

يشار إلى أن الهيئة في ميناء جدة تمكّنت، مطلع الأسبوع الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر 8.7 ملايين حبة كبتاغون، كانت مُخبأة في إرسالية "كاكاو" وردت إلى المملكة عبر الميناء.

مكة المكرمة