إخلاء سبيل إحدى مشاهير مواقع التواصل بالكويت.. والتحقيقات مستمرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqboRR

النيابة العامة في الكويت

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 25-09-2020 الساعة 11:25

ما سبب التحقيق مع الفاشنيستا جمال النجادة؟

انتقدت ملاحقة النيابة العامة للمشاهير على خلفية قضية غسل الأموال.

ما الخطوات التي تقوم بها النيابة العامة فيما يتعلق بغسل أموال المشاهير؟

تواصل التحقيق تمهيداً لإصدار قرارها بإحالتهم إلى المحاكم.

أخلت النيابة العامة في الكويت، أمس الخميس، سبيل إحدى مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهامها بالإساءة لرجال القضاء.

وقالت صحيفة "القبس" المحلية إنه تم الإفراج عن الفاشنيستا جمال النجادة المتهمة بالإساءة لرجال القضاء بكفالة 2000 دينار (6529 دولار).

وكانت السلطات العامة أصدرت أمراً بضبط وإحضار الفاشنيستا على خلفية إساءتها للنيابة العامة في تسجيل صوتي.

وقررت النيابة في الكويت حجزها ثلاثة أيام متتالية وإحالتها للطب الشرعي لمضاهاة بصمة الصوت بعد إنكارها، والذي أكد تقرير الطب الشرعي أن الصوت يعود لها.

وبحسب الصحيفة، فإن النجادة تراجعت عن إنكارها واعترفت أن الصوت يعود لها، وقدمت اعتذاراً للنيابة العامة على ما قامت به .

وكان مقطع صوتي انتشر على مواقع التواصل، منسوب لها، انتقدت فيه ملاحقة النيابة العامة للمشاهير على خلفية التحقيق معها ومع مجموعة من المشاهير بقضية غسل الأموال وتضخم الحسابات.

وانتقدت النجادة في المقطع المتداول ملاحقة النيابة لها وللمشاهير قائلة: "لا يملكون مبالغ كبيرة تتطلب كل هذه الملاحقات، في الوقت الذي تتجاهل فيه النيابة ملاحقة سارقي المليارات".

في سياق متصل، قالت الصحيفة إن النيابة العامة تواصل التحقيق في بلاغات "غسل الأموال" المتهمة فيها شركات ومشاهير السوشيال ميديا، تمهيداً لإصدار قرارها بإحالتهم إلى المحاكم.

وذكرت أن النيابة تنتظر التحريات النهائية لجهاز أمن الدولة، بعدما تسلمت التحريات الأولية في بداية القضية، ومن المنتظر أن تتسلم التقرير النهائي في الأيام المقبلة، والذي يتضمن إفادات أمن الدولة حول أموال إعلانات المشاهير، التي ليس لها فواتير أو سند.  

وكانت قضايا ملاحقة مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ومقاضاتهم في الكويت بتهم غسل الأموال انتشرت خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بعد التحقيق مع 20 من مشاهير السوشيال ميديا لتضخم حساباتهم.

مكة المكرمة