إدارة ترامب تبعث برسائل تحذير للأمريكيين.. ما فحواها؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/LjJEqE

الرئيس هو المسؤول الوحيد عن تحديد متى يتم إرسال الإنذارات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-09-2018 الساعة 11:59

قالت الوكالة الاتحادية الأمريكية لإدارة الطوارئ، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستبعث برسائل على الهواتف المحمولة للأمريكيين؛ لاختبار نظام إنذار سابق لم يُستخدم من قبلُ، يهدف إلى تحذير العامة في حالات الطوارئ الوطنية.

وقالت الوكالة في بيانٍ، اليوم الأحد، إن الرسائل ستحمل عنوان "إنذار رئاسي"، وفق ما نشرته "رويترز".

وسيكون نص الرسالة، التي من المقرر إرسالها الساعة 2:18 مساءً بتوقيت شرقي الولايات المتحدة: "هذا اختبار لنظام إنذار الطوارئ اللاسلكي الوطني، ليست هناك حاجة للقيام بأي إجراء".

ويجري الاختبار لضمان أن نظام الإنذار سيعمل في حالة الطوارئ الوطنية، ولن يكون بمقدور مستخدمي الهواتف المحمولة اختيار عدم تلقيهم الرسائل.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، قد وقَّع قانوناً في 2016، يطلب من الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ، صنع نظام يمكّن الرئيس من إرسال إنذارات على الهواتف المحمولة فيما يتعلق بطوارئ السلامة العامة.

وقالت الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ في بيان: إن "الإنذارات ستُستخدم في حالة الطوارئ الوطنية فقط، وسيكون الرئيس هو المسؤول الوحيد عن تحديد متى يتم إرسال إنذارات على المستوى الوطني".

وسترسل الإدارة تجربة للإنذار عبر الإذاعة والتلفزيون، بعد دقيقتين من إرسال الإنذار على الهواتف المحمولة.

واليوم الأحد، ارتفع عدد ضحايا إعصار "فلورنس" الذي ضرب ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى 11، حسب مسؤولين أمريكيين.

وأغرق الإعصار الشوارع بمياه الأمطار الغزيرة مع ارتفاع كبير في منسوب مياه البحر ، قبل أن تتراجع قوته ليتحول إلى عاصفة استوائية لا تزال قادرة على إحداث دمار هائل.

ويتوقع متخصصون أمريكيون أن يؤثر الإعصار سلبياً على 10 ملايين شخص، وأن يخلف أضراراً مادية تُقدر بـ170 مليار دولار.

مكة المكرمة