إشادة أممية باستعداد الكويت لمواجهة تداعيات "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9D25Ea

الكويت احتلت المرتبة الأولى بين الدول الأعلى استخداماً للإنترنت

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-02-2021 الساعة 11:15

- ما سبب الإشادة؟

البنية التحتية الرقمية الراسخة.

- ما الذي أضافه وجود بنى تحتية رقمية راسخة؟

سمحت باستمرار العديد من الأنشطة التجارية والحكومية، وزيادة تعزيز نمو وتأثير الاقتصاد الرقمي.

أشاد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت، طارق الشيخ، باستعداد الكويت لمواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجد، منذ مطلع 2020، منوهاً بتكيفها بشكل كبير وسريع مع التحول الرقمي.

وبحسب ما أوردت صحيفة "القبس" المحلية، الجمعة، قال الشيخ في بيان بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، الذي يصادف اليوم السبت، ويحمل شعار "دعوة للعدالة الاجتماعية في الاقتصاد الرقمي"، أن سبب الإشادة باستعدادات الكويت لمواجهة تداعيات "كورونا" يعود للبنية التحتية الرقمية الراسخة وللكويتيين والمقيمين ذوي المهارات التقنية العالية.

وأوضح أن هذا "سمح باستمرار العديد من الأنشطة التجارية والحكومية، وأدى إلى زيادة تعزيز نمو وتأثير الاقتصاد الرقمي".

وتابع: "وفقاً لتحليلات الأمم المتحدة الأخيرة فإن الكويت احتلت المرتبة الأولى بين الدول الأعلى استخداماً للإنترنت بنسبة 100% تقريباً، في حين يتراوح المتوسط العالمي حول 50%.

وبين الشيخ أن الكويت من بين الدول التي تتمتع بتغطية كاملة للشبكات، مما يجعل استعدادها للاقتصاد الرقمي عالياً.

وأفاد أنه "إذا نظرنا إلى العالم خارج الكويت فإن أزمة كورونا كشفت وفاقمت الفجوة الرقمية المتزايدة، داخل البلدان المتقدمة والنامية وفيما بينها، ولا سيما ما يتعلق بتوافر المعلومات وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات والوصول إليها عبر الإنترنت".

وذكر أن بعض الدول، ومن ضمنها الكويت، بدأت باتخاذ إجراءات تنظيمية تشريعية؛ من أجل معالجة بعض القضايا المتعلقة بظروف العمل على منصات العمل الرقمية.

وزاد: "مع ذلك فإن هناك حاجة إلى حوار وتنسيق دولي بشأن بعض السياسات العابرة للحدود؛ لأن منصات العمل الرقمية تعمل عبر ولايات قضائية متعددة تتخطى حدود الدولة الواحدة".

وبحسب آخر الإحصاءات الرسمية بلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الكويت 182 ألف إصابة، شفي منها 170 ألف حالة، وتوفي منها 1034 حالة.

مكة المكرمة