إصابات إثر تصادم قطاري ركاب في القاهرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8jmMj
لحظة تصادم القطارين في منطقة خورشيد بالإسكندرية

تصادم القطارين أوقع عدداً من الإصابات بين الركاب (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-03-2020 الساعة 18:59

أصيب عدد من الأشخاص إثر تصادم قطاري ركاب في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس، وذلك في ظل عجز الحكومة المصرية عن اتّخاذ الإجراءات اللازمة للحد من حوادث تصادم القطارات المميتة.

وأفادت شهود عيان وصحف مصرية بتعرض عدد من ركاب القطار لإصابات مختلفة، في حين تداول نشطاء مصريون صوراً ومقاطع فيديو تظهر آثار التصادم بين القطارين 989 القادم من أسوان وقطار 991 القادم من سوهاج في منطقة إمبابة بالقاهرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حذرت من طقس غير مستقر في جميع أنحاء البلاد، اليوم الخميس، وقالت عبر موقعها الرسمي: إن "هناك أمطاراً غزيرة على بعض المناطق، تكون رعدية أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية، ومتوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد".

وتقع حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات أو حافلات تعبر تقاطعات السكك الحديدية، وسجّل وقوع 1234 حادث قطار في مصر عام 2015، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي.

والحادث الأسوأ في تاريخ السكك الحديدية في مصر وقع في فبراير 2002، حين أدّى حريق اندلع في قطار كان متوجهاً من القاهرة إلى الجنوب إلى مقتل نحو 370 شخصاً.

مكة المكرمة