إصابات ووفيات جديدة بـ"كورونا" في الخليج.. إليك التفاصيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dr97D3

وفاة اولى بالسعودية وثالثة بالبحرين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 24-03-2020 الساعة 09:41

وقت التحديث:

الثلاثاء، 24-03-2020 الساعة 23:09

سجلت السعودية أول حالة وفاة بفيروس "كورونا" المستجد، الثلاثاء، فيما أعلنت البحرين وفاة ثالثة، وشهدت دول خليجية أخرى حالات شفاء وإصابة بالمرض.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا لمقيم أفغاني، مؤكدة تسجيل 205 إصابات جديدة بالمرض؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 767، ما يرفع عدد الوفيات في الخليج إلى 6، بعد تسجيل حالتي وفاة في الإمارات قبل أيام.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة البحرينية في بيان: "وفاة مواطن بحريني يعاني من أمراض وظروف صحية كامنة، وكان إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا (COVID-19)".

بدورها أعلنت وزارة الصحة الإماراتية رصدها 50 حالة إصابة جديدة بالوباء المعروف طبياً بـ"كوفيد 19"، ليبلغ عدد الإصابات المؤكدة التي تم تشخيصها 248 حالة.

وكشف السلطات الإماراتية عن شفاء 4 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 45.

أما في قطر، فقد سجلت السلطات 25 حالة جديدة بفيروس كورونا، منهم 16 من العمالة الوافدة، والبقية من القادمين مؤخراً إلى دولة قطر، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 526 حالة. 

وأوضحت أن الحالات المصابة الجديدة أدخلت إلى العزل الصحي التام، وحالة واحدة أدخلت إلى العناية المركزة.

وأشارت إلى شفاء 4 حالات من الفيروس الفتاك، ليصل عدد حالات الشفاء إلى 41 حالة.

من جهته قال وزير الصحة الكويتي إن 9 حالات جديدة من مصابي كورونا شفيت، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 39.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي أعلن، السبت، فرض حظر تجوال جزئي؛ ابتداء من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الرابعة فجراً، على أن تستمر حتى إشعار آخر ضمن سلسلة الإجراءات التي تتخذها البلاد للحد من التجمعات العامة بهدف التصدي لفيروس كورونا.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي المصابين 84 شخصاً، فيما تعافت 17 حالة.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

وفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين" حتى مساء الثلاثاء، فإن أكثر من 415 ألفاً أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم 18 ألفاً و550 شخصاً، وتعافى أكثر من 108 آلاف.

مكة المكرمة