إعادة افتتاح مطاف الكعبة في الحرم المكي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qm1ra1

منع النزول إلى صحن الطواف لإتاحة الفرصة للتطهير

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-03-2020 الساعة 11:22

سمحت السلطات السعودية، فجر اليوم السبت، بفتح المطاف حول الكعبة المشرفة للطائفين من غير المعتمرين، بعد إغلاق الحرم المكي مؤقتاً كإجراء احترازي على انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، صدور أمر ملكي من قبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بالسماح بفتح المطاف للطائفين من غير المعتمرين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وأكد السديس ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعاون مع جميع العاملين في المسجد الحرام لخدمة مرتاديه.

وسبق للسديس أن قال، يوم الجمعة: إن "الإجراءات التي اتخذتها السعودية بشأن تعقيم الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى إجراءات مباركة".

وبيّن السديس أنه "تم منع النزول إلى صحن الطواف؛ لإتاحة الفرصة للتطهير واتخاذ كافة الإجراءات بمنع الأطعمة والأشربة وزمزم والسجاد"، لافتاً إلى أن "المصلحة تقتضي هذا الأمر، وكذلك سيحدث الأمر نفسه في المسجد النبوي الشريف".

وأهاب السديس "بالجميع الالتزام بالتوجيهات والإجراءات الاحترازية والتفاهم في تحقيقها".

وحتى مساء الجمعة، وصل عدد حالات الإصابة بكورونا في السعودية إلى 5 إصابات.

والخميس، أعلنت السلطات السعودية إغلاق الحرمين الشريفين بين صلاتي العشاء والفجر، ضمن ما قالت إنها "إجراءات احترازية لمنع العدوى".

وقبلها بيوم، أعلنت المملكة تعليق أداء العمرة على المواطنين والمقيمين فيها حتى إشعار آخر؛ كإحدى أدوات منع تفشي فيروس كورونا.

مكة المكرمة