إعدام 5 أشخاص من عائلة واحد لخطفهم طفلةً بمصر

الإعدام كان بحضور وكيل عن النائب العام ومأمور وطبيب السجن

الإعدام كان بحضور وكيل عن النائب العام ومأمور وطبيب السجن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-02-2018 الساعة 16:27


قال مصدر أمني بمصلحة السجون المصرية، الاثنين، إن السلطات نفذت حكم الإعدام بحق 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم سيدتان، لإدانتهم بخطف وقتل طفلةٍ بدلتا النيل.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، في تصريحٍ صحفي: "جرى اليوم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بشكل نهائي من قبل محكمة النقض، ضد 5 أشخاص، بينهم سيدتان، من عائلة واحدة لاتهامهم بخطف وقتل طفلة عام 2013".

وأضاف المصدر، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأناضول، أن "السجون نفذت الحكم اليوم بعد تصديق رئيس الجمهورية على الحكم الأسبوع الماضي بسجن طنطا العمومي في محافظة الغربية".

وأشار إلى أن "تنفيذ حكم الإعدام كان بحضور وكيل عن النائب العام، ومأمور وطبيب السجن، وتم إرسال جثث المتهمين للمشرحة، تمهيداً لتسليمهم إلى ذويهم".

اقرأ أيضاً :

رايتس ووتش: بغداد تحْرم أقارب عناصر "داعش" حقوق المواطنة

وأيدت محكمة النقض، في مارس 2017، حكماً بإعدام المتهمين الخمسة بعد إدانتهم باختطاف طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات وقتلها بعد طلب فدية في الواقعة التي تعود إلى مايو 2013.

ووفق القانون المصري فإنه "متى صار الحكم بالإعدام نهائياً ترفع أوراق المدان إلى رئيس الجمهورية بواسطة وزير العدل، وينفذ الحكم الصادر بالإعدام إذا لم يصدر الأمر بالعفو، أو بإبدال العقوبة خلال 14 يوماً".

ومراراً، أدانت منظمة هيومن رايتس ووتش تنفيذ أحكام الإعدام بمصر، وقالت إنها ترفض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ، وتطالب بإلغائها، وفق ما تنص عليه المعاهدات الدولية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة