إعطاء أكثر من 140 ألف جرعة من لقاح كورونا في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jpk2RV

افتتحت الدوحة مركزاً لتطعيم المعلمين وموظفي المدارس

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-02-2021 الساعة 10:20

كم عدد المستهدفين من مركز التلقيح المؤقت؟

8 آلاف شخص باليوم.

كم بلغ عدد مصابي كورونا في قطر؟

162 ألفاً و540 حالة مؤكدة.

أكد عبد اللطيف الخال رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كورونا في قطر، أنه تم إعطاء أكثر من 140 ألف جرعة من التطعيم المضاد لكورونا في البلاد.

وقال الخال، في برنامج "حياتنا" على تلفزيون قطر، الخميس، إن مركز التطعيم الجماعي للمعلمين وموظفي المدارس في مركز قطر الوطني للمؤتمرات الذي تم افتتاحه الأسبوع الماضي، إضافة مهمة وكبيرة لجهود الدولة في مكافحة الوباء.

وأضاف أن هذا المركز سوف يسمح بمضاعفة الأعداد اليومية للتطعيمات في قطر، لافتاً إلى أنه تم إعطاء أكثر من 140 ألف جرعة من التطعيم المضاد لكورونا في عموم البلاد، وأن هذه الأرقام قابلة للزيادة خلال الأيام القادمة.

من جانبها أشارت مريم علي عبد الملك، مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى أن مركز التطعيم المؤقت في قاعة المؤتمرات به أكثر من قاعة، للرجال وللنساء.

ولفتت إلى أن الطاقة الاستيعابية في اليوم تقريباً هي 8 آلاف شخص، مضيفة: "بدأنا بـ 4 آلاف؛ أي 50% من الطاقة الاستيعابية، ومنتصف الأسبوع القادم سنصل إلى نسبة 100%".

وبيّنت أن الهدف من هذا المركز تغطية فئة المدرسين والمدرسات، وهم الهدف الآن؛ لمساعدتهم على تخفيف عملية حدوث أي عدوى بين الفئات التدريسية والكوادر الإدارية في المدارس، وسوف يتم تغطية جميع مدارس قطر الحكومية والخاصة.

وفي 18 فبراير الجاري أعلنت وزارة الصحة تغيير معايير الأهلية الحالية للمجموعة ذات الأولوية لتلقي اللقاح من خلال إضافة المعلمين وموظفي المدارس إلى القائمة مع قيام  قطر بتوسيع برنامجها الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا.

وافتتحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مركزاً للتطعيم الجماعي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات لإعطاء اللقاح للمعلمين وموظفي المدارس.

وفي 10 فبراير الجاري، سمحت وزارة الصحة العامة القطرية بالاستخدام الطارئ للقاح "موديرنا" المضاد لكورونا بعد "إجراء دراسة ومراجعة دقيقة ومكثفة للقاح، وتقييم نتائج الدراسات السريرية التي أجريت على عشرات الآلاف من المتطوعين".

يشار إلى أن إجمالي إصابات كورونا في قطر بلغ 162 ألفاً و540 حالة مؤكدة؛ من بينها 1520 ألفاً و327 متعافياً، إضافة إلى 257 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة