إعلام عبري: سلطات دبي تعتقل إسرائيلياً حاول تهريب مخدرات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDmE5x

جرى توقيف الرجل الإسرائيلي في إمارة دبي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-10-2021 الساعة 15:49

- ما نوع المخدرات التي كانت بحوزة الإسرائيلي؟

الهيرويين، وكان بكميات كبيرة.

- ما الذي اتخذته السلطات الإماراتية؟

ستعقد جلسة استماع أولى للمتهم، يوم الأحد المقبل.

أفادت قناة عبرية بأن سلطات إمارة دبي اعتقلت شخصاً إسرائيلياً للاشتباه في تهريبه كمية كبيرة من المخدرات إلى البلاد.

وأكدت القناة العبرية الـ12، ظهر اليوم الجمعة، أن شرطة إمارة دبي ألقت القبض على "مواطن إسرائيلي" بتهمة تهريبه كمية كبيرة من المخدرات، أو بحوزته كمية ضخمة من الهيروين.

وأشارت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أنه من المتوقع عقد جلسة استماع أولى للمتهم الإسرائيلي، يوم الأحد المقبل، في المحكمة المحلية في الإمارات، لافتة إلى أن هناك محاميين إسرائيليين يتابعان القضية مع الشرطة الإماراتية.

وأوضحت أن المحاميين تواصلا مع شرطة إمارة دبي فور علمهما باحتجاز الإسرائيلي؛ للاشتباه في تهريبه كمية كبيرة من المخدرات.

وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا على اتفاق تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في الـ15 من سبتمبر عام 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وشهدت الإمارات منذ ذلك الحين توافد أعداد كبيرة من الإسرائيليين، خاصة للسياحة.

كانت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد أعلنت في أبوظبي، الاثنين الماضي، أن اتفاق إلغاء تأشيرة السفر بين "تل أبيب" وأبوظبي، سيدخل حيز التنفيذ، اعتباراً من الأحد 10 أكتوبر الجاري.

وكانت "إسرائيل" والإمارات وقعتا اتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول، في يناير الماضي، لكن الإمارات علقتها بعد فترة وجيزة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي ذلك الوقت كان على الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين لدى عودتهم؛ بسبب ارتفاع معدلات الإصابة في الدولة الخليجية.

وفي يونيو الماضي، افتتح وزير خارجية الاحتلال مقر سفارة "تل أبيب" في أبوظبي؛ تفعيلاً لاتفاق التطبيع الموقع العام الماضي برعاية أمريكية.

ومنذ توقيع الاتفاق وقع الجانبان عدداً من الاتفاقات في مختلف المجالات؛ بهدف توطيد العلاقة وإعطاء الاتفاق زخماً سياسياً واقتصادياً وتجارياً وثقافياً.

وللمرة الأولى تشارك دولة الاحتلال حالياً في معرض إكسبو 2020، الذي تستضيفه إمارة دبي، والذي يمتد حتى نهاية مارس من العام المقبل.

مكة المكرمة