إعلان تخفيف قيود كورونا لعدة أنشطة وفعاليات بدبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rw7Bk5

رفع الطاقة الاستيعابية للغرف الفندقية إلى 100%

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-05-2021 الساعة 19:23

ماذا تشمل إجراءات التخفيف؟

المنشآت الفندقية والمطاعم ومراكز التسوق.

إلى أي نسبة تم رفع الطاقة الاستيعابية لجميع الأنشطة الترفيهية؟

إلى 70%.

أعلنت إمارة دبي، يوم الاثنين، تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد عن عدد من الأنشطة الاقتصادية والفعاليات الاجتماعية، ابتداء من تاريخ 17 مايو الحالي.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الإجراءات المخففة شملت المنشآت الفندقية والمطاعم والمرافق، وكذلك الصالات ومراكز التسوق في عموم دبي.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي في إطار عمليات التقييم المستمرة واتخاذ القرارات، في ضوء تقارير المتابعة اليومية لتطورات الموقف فيما يتعلق بجائحة "كورونا"، سواء داخلياً أو خارجياً.

وشملت الإجراءات كذلك رفع الطاقة الاستيعابية لجميع الأنشطة الترفيهية والمرافق إلى 70%.

كما تضمنت أيضاً رفع الطاقة الاستيعابية للغرف الفندقية إلى 100%، مع الاستمرار في تأكيد ضرورة الالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي وضرورة وضع الكمامة الطبية.

وفي وقت سابق، قررت السلطات في دبي السماح بعودة بعض الأنشطة، والسماح بإقامة الفعاليات الرياضية المجتمعية وعودة الجماهير شريطة حصول جميع الحاضرين والمشاركين على لقاح "كوفيد-19".

وحددت اللجنة عدد الموجودين في الفعاليات بـ1500 شخص كحد أقصى للأماكن المغلقة، و2500 للأماكن المفتوحة.

ويأتي ذلك في إطار حملة التطعيم الوطنية بلقاح فيروس كورونا التي أطلقتها الإمارات في البلاد منذ ديسمبر الماضي.

وبدأت دبي تخفيف الإجراءات الاحترازية واستئناف السفر الجوي منذ يوليو 2020، مع استمرار عدد كبير من القيود التي يتم تخفيفها تدريجياً حسب الحالة الوبائية.

كما تأثر الاقتصاد المحلي لإمارة دبي بشكل كبير بسبب وباء كورونا وانخفضت حركة السياحة وبيع العقارات لأدنى مستوى من جراء التدابير وحالة الإغلاق التي كانت سائدة.

وحتى يوم الاثنين، ارتفعت إصابات كورونا في الدولة إلى 547 ألفاً و411 حالة، بعد تسجيل 1229 حالة في آخر 24 ساعة، فيما زادت حالات الشفاء إلى 527 ألفاً و519، وتوفي شخصان في الساعات الأخيرة فيما وصل الإجمالي إلى 1.633 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

مكة المكرمة