إعلان نوايا مشترك بين الكويت وألمانيا في المجال الإنساني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gda7Dn

وزير الخارجية الكويتي ونظيره الألماني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-12-2018 الساعة 10:01

أعلن الشيخ صباح خالد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، التوقيع على إعلان نوايا مشترك بين الكويت وألمانيا بشأن تطوير الشراكة في المجال الإنساني.

وقال الشيخ صباح، في كلمة له خلال مؤتمر صحفي، عقده أمس الأحد، مع نظيره وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بمناسبة زيارته الرسمية للكويت، إن إعلان النوايا يقضي ببحث آليات تمويل العمل الإنساني.

وأضاف أن الإعلان يبحث وسائل جعل المساعدات الإنسانية الدولية أكثر فاعلية وكفاءة، وسبلَ حماية بيئة العمل الإنساني.

ولفت الوزير الكويتي إلى ما تحتله الاستثمارات الكويتية من موقع بارز في قائمة المستثمرين بألمانيا، إذ بلغت استثمارات الكويت في القطاعين الحكومي والخاص ما قيمته 35 مليار دولار أمريكي.

وأعرب الشيخ صباح عن الترحيب بالاستثمارات الألمانية بالكويت، وتشجيع المزيد منها على الدخول في السوق الكويتي والاستفادة من التسهيلات والمميزات التي تقدمها الكويت للمستثمر الأجنبي.

وأوضح أنه أجرى مباحثات ثنائية معمقة ومثمرة مع وزير الخارجية الألماني، تناولت مختلف الموضوعات الرامية إلى تطوير آليات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين في كل المجالات.

وأكد أن هناك قواسم مشتركة بين البلدين في عضويتيهما غير الدائمة بمجلس الأمن، لتعزيز آفاق التعاون فيما بينهما.

وأضاف أن المباحثات بينه وبين الوزير الألماني استعرضت كل وجهات النظر بشأن العمل معاً لإيجاد الحلول السلمية لقضايا في المنطقة والتعاون المستقبلي بمجلس الأمن.

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني إن البلدين يسعيان، من خلال إعلان النوايا الموقع اليوم، للعمل معاً من أجل منع حدوث النزاعات أو التوصل إلى تسويتها.

مكة المكرمة