إقامة صلاة العيد في الحرمين الشريفين دون مصلين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AyrPoo

السديس: القرار يدل على حرص ملك البلاد على إحياء هذه الشعيرة

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-05-2020 الساعة 11:20

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز، على إقامة صلاة العيد في الحرمين الشريفين دون مصلين.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية"، السبت، أكد السديس أن "هذا القرار يدل على حرص ملك البلاد على إحياء هذه الشعيرة العظيمة في نفوس المسلمين في ظل هذه الجائحة التي ألقت بالعالم أجمع".

من جهتها أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تعميماً لمؤذني المساجد والجوامع بالمملكة برفع التكبيرات يوم عيد الفطر؛ من بعد صلاة الفجر وحتى دخول وقت صلاة العيد عبر مكبرات الصوت الخارجية.

وأكدت الوزارة عدم إقامة صلاة العيد في جميع الجوامع والمصليات بمناطق المملكة وفق الإجراءات الاحترازية المعمول بها، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك التعميم يأتي إلحاقاً لما صدر سابقاً من الإيقاف المؤقت للجمع وصلاة الجماعة في المساجد في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا.

وأمس الجمعة، قال التلفزيون السعودي إن وزير الشؤون الإسلامية، عبد اللطيف آل الشيخ، وجّه بعدم إقامة صلاة العيد في الجوامع والمصليات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الشيخ عبد الباري الثبيتي، إمام وخطيب المسجد النبوي، قوله خلال خطبة صلاة الجمعة، إن المسلمين سيؤدون صلاة عيد الفطر في المنازل بسبب جائحة كورونا.

وكانت الصلاة تقام في المسجد الحرام والمسجد النبوي طوال شهر رمضان بدون مصلين.

وحتى أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 2642 حالة مؤكدة جديدة مصابة بالفيروس، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 67.719 حالة.

وسجلت البلاد كذلك 2963 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 39.003، ورفعت وفاة 13 مريضاً مجموع الوفيات في المملكة إلى 364 حالة.

مكة المكرمة