إماراتي يشكو الفقر.. والمذيع يحوِّل دفة الحوار ويهاجم قطر!

المذيع اتهم المواطن الإماراتي بأنه لا أصل له

المذيع اتهم المواطن الإماراتي بأنه لا أصل له

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-04-2018 الساعة 12:00


اشتكى مواطن إماراتي، عبر إذاعة عجمان، من ارتفاع الأسعار والغلاء، في حين قاطعه المذيع نافياً صحة كلامه، وحاول التشكيك في وطنيته، وتحويل دفّة الحوار للهجوم على قطر.

وأوضح المواطن المتصل، ويدعى علي المزروعي (57 عاماً)، أمس (الاثنين)، أن اتصاله بالإذاعة كان بهدف إيصال احتياجات المواطنين وخاصة أصحاب الدخل المحدود، والمطالبة بتفعيل دور الجهات والمؤسسات المعنيَّة بالبحث عن هذه الفئة، لافتاً إلى أن مطالبه تنحصر في توفير مسكن ملائم يجمع فيه أولاده التسعة من الذكور والإناث.

كما أكد في حديث لصحيفة "البيان" الإماراتية، أن إصابته بالعديد من الأمراض مثل السكري والضغط، جعلته غير قادر على العمل، حيث يعتمد على الراتب الشهري من الشؤون الاجتماعية، والذي لم يعد كافياً لسد احتياجات المنزل.

اقرأ أيضاً:

بعد السعودية.. الإمارات تدخل بيت التطبيع مع "إسرائيل"

وهو ما دفع مذيع البرنامج، يعقوب العوضي، إلى التدخل ومحاولة إقناع المواطن بأن الدولة تنفذ واجبها تجاه مواطنيها، طالباً منه أن يكف لسانه عن الشكوى والانتقاد، قائلاً له: "تكلَّمْ عن نفسك، لا تتكلم أن الناس كلها تعبانة"، مضيفاً له: "لا أرضى أن تشوه اسم دولتي"، وعدَّد له فضل الدولة عليه وعلى عياله، وأن عليه أن يحمد الله ويشكره.

وحاول المذيع توجيه دفة الحوار للهجوم على قطر، وسأله: "هل سمعت بقطر؟"، فقاطعه المواطن قائلاً له: "أنا ما يخصني في قطر، وأنا مزروعي ولا أسمح لأحد بأن يمس بلدي"، فسعى المذيع لتخوينه، قائلاً له: "أنت تعطيهم مجالاً ليمسوا بلدك"، واتهمه بأنه لا أصل له، مشكِّكاً في وطنيته.

ولأن المذيع قلل من أهمية شكوى المواطن، ولم يتعامل باللياقة الكافية مع المتصل، أوقفه ولي عهد إمارة عجمان، الشيخ عمار بن حمدي النعيمي، عن العمل في إذاعة عجمان، بحسب ما أوردته الصحف المحلية.

كما أكد ولي عهد عجمان أن الإذاعة افتُتحت من أجل الاستماع وحل قضايا وشكاوى المواطنين والمتصلين.

ووجَّه حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الاثنين، بتوفير جميع احتياجات المواطن الذي اتصل بإذاعة عجمان بشكل فوري، وتلبية جميع متطلبات العيش الكريم له ولأسرته خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، بحسب ما أفادت به وكالة "وام".

كما طلب من وزيرة تنمية المجتمع عرض تقرير مفصل وعاجل أمام اجتماع مجلس الوزراء القادم باحتياجات المواطنين كافة، من أصحاب الدخل المحدود، وعرض مرئيات واضحة لخطة الوزارة بهذا الخصوص.

مكة المكرمة