إمارة دبي تقرر إعادة فتح المراكز التجارية بنسبة 100%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2AQNz3

القرار يأتي ضمن العودة التدريجية للحياة الطبيعية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-06-2020 الساعة 18:54

قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي إعادة فتح المراكز التجارية والمولات والمؤسسات الخاصة في الإمارة بنسبة 100% ابتداء من الأربعاء (3 يونيو الجاري)، في إطار العودة للحياة الطبيعية، بعد أشهر من الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأكدت اللجنة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن السماح لعودة عمل شركات ومؤسسات القطاع الخاص جاء بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأوضحت اللجنة أن العمل سيكون خلال الأوقات المُعلنة للسماح بالحركة في الإمارة، التي تبدأ من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً، على أن يكون لكل مركز تسوق الحرية في اختيار ساعات العمل فيه ضمن تلك التوقيتات.

وبينت أن القرار يأتي في سياق الاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية وإعادة الحياة إلى طبيعتها بصورة مرحلية، مع التشديد على مواصلة تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تضمن سلامة وصحة جميع العاملين في تلك المواقع، سواء مقار الشركات أو في المراكز التجارية والمولات.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على إتاحة المجال أمام القطاع الخاص لاستئناف نشاطه بصورة طبيعية مع التشديد على حتمية اتباع التدابير الوقائية؛ كارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد المكاني والمسافة الآمنة، واتخاذ جميع الاحتياطات التي تضمن لجميع العاملين لدى شركات ومؤسسات القطاع الخاص الأمان.

ولفت النظر إلى أنه من بين الإجراءات، قياس درجة حرارة كل من يدخل إلى مقر الشركة، سواء من موظفين أو جمهور المتعاملين، وتوفير غرفة للعزل الصحي للحالات التي قد يشتبه في إصابتها، وتحديد عدد الموظفين المسموح لهم أن يكونوا في غرفة تناول الطعام، وغيرها من التعليمات الإلزامية المعلنة من قبل مختلف الأجهزة الصحية في الدولة.

يشار إلى أن حكومة دبي سبق أن أعلنت إعادة فتح 4 شواطئ ومتنزهات رئيسية، داعية المرتادين من المواطنين والمقيمين إلى "الالتزام بإجراءات السلامة العامة، ومراعاة جميع الإرشادات التي تم تعميمها في المواقع؛ لضمان سلامة وأمان المجتمع".

وفي 27 مايو الماضي، أعلن ولي عهد دبي، حمدان بن محمد بن راشد، أنه تقرر عودة العمل في دوائر دبي بنسبة 50%، على أن تكتمل النسبة 100% ابتداء من 14 يونيو الجاري.

مكة المكرمة