إندونيسيا تلغي رحلات الحج لمواطنيها للعام الثاني توالياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dawXN

السعودية أقامت موسم حج محدود العام الماضي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-06-2021 الساعة 11:39
- ما سبب القرار الإندونيسي؟

المخاوف المتعلقة بجائحة كورونا.

- كم حصة إندونيسيا لموسم الحج قبل كورونا؟

أكثر من 200 ألف حاج.

قررت السلطات الإندونيسية، الخميس، إلغاء رحلات موسم الحج للعام الثاني توالياً بسبب المخاوف المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الشؤون الدينية الإندونيسي ياقوت خليل قوماس، قوله في إفادة صحفية إن "السعودية لم تفتح رحلات الحج".

وجرت العادة أن يتوجه أكثر من 200 ألف حاج من إندونيسيا، التي تعد أكبر بلد إسلامي في العالم من حيث عدد السكان، إلى البقاع المقدسة سنوياً لأداء فريضة الحج.

وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، أعلن مطلع مارس الماضي، أن الحصول على لقاح فيروس كورونا يعد شرطاً رئيسياً لأداء فريضة الحج هذا العام.

وقيدت السلطات السعودية دخول المسافرين الأجانب إلى أراضيها بسبب الجائحة؛ إذ تلزم القادمين بفحص كورونا وشهادة تطعيم معتمدة، في حين يخضع الذين لم يتم تطعيمهم للحجر الصحي لأسبوعين.

وفي 9 مايو المنقضي أعلنت السعودية اعتزامها إقامة شعيرة الحج للعام الجاري، وفق ضوابط ومعايير صحية وأمنية وتنظيمية، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان، إنه "سيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام".

وأقامت المملكة، العام الماضي، موسم "حج محدود" بضوابط صارمة، يقتصر على حجاج الداخل، وبأعداد لم تتجاوز 10 آلاف آنذاك، بعد أن كانت تتجاوز المليونين من داخل البلاد وخارجها.

مكة المكرمة