إنقاذ شاب حاول السباحة من ماليزيا إلى السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4jmM3

لم يسمح له بركوب العبارة دون تصريح رسمي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-08-2021 الساعة 16:18

بم أخبر الشاب الشرطة؟

بأنه يريد الذهاب لمكة المكرمة.

هل يعاني الشاب أمراضاً معينة؟

أُرسلَ قبل فترة إلى مركز تأهيل المدمنين.

 

أفادت الشرطة الماليزية بأن شاباً يبلغ من العمر 28 عاماً، قفز إلى البحر، محاولاً السباحة إلى السعودية، على حد قولها.

وأوضح قائد شرطة المنطقة الشمالية الشرقية، سفيان سانتونج، في بيان، أن "الرجل قفز مرة أخرى في البحر من رصيف بمرسى مدينة تانجونج، والشرطة البحرية أنقذته".

وأردف: "في نحو الساعة الـ4:55 مساء الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، تلقى مركز شرطة شارع الشاطئ اتصالاً من أحد أفراد الجمهور بوجود رجل عائم في البحر بالقرب من مرسى تانجونج سيتي مارينا"، لافتاً إلى أنه "تم إرسال الشرطة البحرية إلى مكان الحادث وجرى إنقاذ الرجل".

وقال سانتونج إن التحقيقات الأولية كشفت أنه كان الرجل نفسه الذي حاول السباحة عبر سيبيرانج بيراي في 12 يوليو الماضي، عندما لم يُسمح له بركوب العبّارة دون تصريحات رسمية للسماح له بالسفر بين المناطق".

وأكمل: "هذه المرة، كان عذره أنه يريد السباحة إلى أرض مكة المكرمة".

وأفاد سفيان بأن الرجل كسر يده اليمنى في حادثة 12 يوليو وتم إرساله إلى مستشفى بينانج العام لتلقي العلاج، حيث أكد المستشفى في ذلك الوقت، أن الرجل لا يعاني أية مشاكل نفسية، وأن والديه اصطحباه لاحقاً؛ لإرساله إلى مركز تأهيل المدمنين، بسبب إدمانه المخدرات".

وأشار إلى أنه تم إرسال الرجل هذه المرَّة إلى مستشفى بينانج العام؛ لمزيد من العلاج ولتقييم حالته العقلية، كاشفاً أنَّ "فحص المخدرات جاء سلبياً لهذا الرجل، ولكن تم وضعه في قسم الأمراض النفسية؛ لتلقي مزيد من العلاج".

 

مكة المكرمة