إيران.. موجة كورونا جديدة قادمة للبلاد وهذا موعدها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3Jz8BR

تعاني إيران من نقص حاد في المعدات الطبية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-03-2020 الساعة 12:24

كشف مسؤول إيراني أن موجة جديدة من فيروس "كورونا" المستجد ستنتشر في البلاد ابتداء من 20 مارس الجاري في إشارة إلى عيد النيروز.

وقال رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني علي عسكري، يوم الثلاثاء، إن "وتيرة انتشار فيروس كورونا في البلاد ستكون تصاعدية خلال الشهر القادم أيضاً، حيث سيشهد ذروة تفشي الفيروس".

ونقل عسكري، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، عن وزير الصحة سعيد نمكي قوله خلال اجتماع مجلس الأعلى للأمن القومي أن "تفشي فيروس كورونا سيبدأ في 20 مارس الجاري، وسيبقى لمدة شهرين تقريباً"، مشدداً على ضرورة أن يلتزم الإيرانيون بهذه التحذيرات وعدم السفر في هذه الفترة.

وألغت العديد من المحافظات الإيرانية استقبال المسافرين من باقي المدن الأخرى خشية من تزايد الإصابات خصوصاً مع اقتراب عيد "النيروز".

والنيروز هو عيد رأس السنة الفارسية ويوافق يوم الاعتدال الربيعي أي الحادي والعشرين من مارس في التقويم الميلادي.

وأعلنت إيران خلال الساعات الماضية عن 881 إصابة جديدة، بالإضافة لوفاة 54 شخصاً، وبذلك يرتفع عدد الوفيات في إيران إلى 291 حالة والمصابين 8042 شخصاً.

وتُتهم إيران بأنها تخفي الأعداد الحقيقية للمصابين في البلاد، وسط انتشار لمقاطع مصورة تتحدث عن وضع كارثي في البلاد.

كما تعاني إيران من نقص حاد في المعدات الطبية في ظل تصاعد الإصابات والوفيات في جميع المحافظات، وكانت أكثر الحالات في العاصمة طهران ومحافظة قم وجيلان.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس، اليوم، في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا؛ إذ بلغ عدد المصابين أكثر من 116 ألفاً، إضافة إلى نحو 4100 وفاة، حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

مكة المكرمة