إيطاليا استقبلت 4 آلاف مهاجر منذ بداية 2017

جنسيات القادمين كانت في معظمها من دول أفريقيا

جنسيات القادمين كانت في معظمها من دول أفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-02-2017 الساعة 18:37


قالت وزارة الداخلية الإيطالية إن البلاد استقبلت أكثر من أربعة آلاف مهاجر غير شرعي منذ بداية العام الجاري وحتى الأول من فبراير/شباط، وفق أحدث تقرير إحصائي صادر عن الوزارة، الثلاثاء.

ووفق التقرير، فقد بلغ عدد القاصرين غير المصحوبين الذين وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام وحتى اليوم، 395 قاصراً، في حين كان العدد الإجمالي المسجل خلال عام 2016 هو 25 ألفاً و846 قاصراً.

ولفت إلى أن جنسيات القادمين كانت في معظمها من دول أفريقيا، وهي على الترتيب وفق عدد القادمين: غينيا، وكوت ديفوار، ونيجيريا، والسنغال، وغامبيا، والمغرب، ومالي، وبنغلاديش، والعراق، والكاميرون.

اقرأ أيضاً:

شرطي تركي يحتجز رهائن بمستشفى في إسطنبول

وأشار التقرير إلى أن وزارة الداخلية تعاملت مع احتياجات المهاجرين من طالبي اللجوء، حيث تستضيف 2600 بلدية إيطالية (من أصل 8000) في الوقت الراهن ما يقرب من 200 ألف، في حين تعمل أجهزة الوزارة على زيادة عدد مراكز الاستقبال لكي يصل مجموع البلديات المستضيفة إلى نحو خمسة آلاف.

وكانت الداخلية الإيطالية حذرت، نهاية أغسطس/آب الماضي، من "غزو كبير للمهاجرين غير الشرعيين بحراً في فصل الخريف، نظراً للأحوال الجوية المواتية والتي ستفاقم معدلات الوافدين".

وأوضحت الوزارة أن "إيطاليا أصبحت منذ عدة أشهر الوجهة الأولى لطرق الهجرة".

ووفقاً لمعطيات خفر السواحل الإيطالي، فقد بلغ عدد الذين قضوا غرقاً من المهاجرين غير الشرعيين خلال رحلة عبور المتوسط 3800، وذلك منذ بداية عام 2016.

مكة المكرمة