إيقاف مصاب سعودي بـ"كورونا" وثق مخالفته للشروط الصحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwK4z5

المصاب كان يتجول في مجمع تجاري (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-08-2021 الساعة 09:55

- ماذا فعل المواطن السعودي المصاب بكورونا؟

نشر مقطعاً مصوراً له وهو يتجول في أحد المجمعات التجارية.

- ما العقوبة المفروضة على مثل هذه المخالفات؟

غرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات، أو الغرامة والسجن معاً.

ألقت السلطات السعودية القبض على شخص خالف إجراءات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا، ونشره مقطعاً مصوراً له وهو يتجول في أحد المجمعات التجارية.

وبحسب ما نشرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، قال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة حائل، طارق النصار، إن المتابعة الأمنية أسفرت عن تحديد هوية المصاب والمصور الناشر، والقبض عليهما.

وأوضح أن الشخصين هما مواطنان في العقد الثالث من العمر، واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية وأحيلا لفرع النيابة العامة.

وأكد النصار أن العقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية ولكل من يتعمد نقل العدوى للآخرين فرض غرامة مالية لا تزيد على 500 ألف ريال (حوالي 133 ألف دولار أمريكي) أو السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات، أو الغرامة والسجن معاً، وعند تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة.

وفي حال كانت المخالفة المذكورة صدرت عن أحد من الأفراد غير السعوديين فإنه يعاقب بالإبعاد عن المملكة ومنع دخولها نهائياً بعد تنفيذ العقوبة المتخذة بحقه.

يذكر أن  السلطات الصحية السعودية أعلنت، السبت الماضي،  أن "دخول المطاعم والمقاهي والأسواق ومنافذ البيع سيكون للمحصنين فقط"، مشيرة إلى أن "المتسوق يشترط أن يكون محصناً بجرعتين أو جرعة واحدة أو محصناً متعافياً".

وتشدد السعودية الخناق على المترددين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة لتوسيع رقعة التطعيم.

وتنكب المملكة، البالغ عدد سكانها 34 مليون نسمة، على العمل لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد، في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية.

مكة المكرمة