"ابني نفسك".. حملة إماراتية لمكافحة العنف ضد المرأة

تهتمّ مؤسسة دبي بقضايا المرأة وتثقيفها وتعليمها ودعمها

تهتمّ مؤسسة دبي بقضايا المرأة وتثقيفها وتعليمها ودعمها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-11-2016 الساعة 14:36


أطلقت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، الجمعة، حملتها البرتقالية الثانية للقضاء على العنف ضد المرأة، والتي تتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وتنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتهدف مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال من خلال الحملة البرتقالية تحت عنوان "ابني نفسك"، إلى زيادة الوعي بأهمية القضاء على العنف ضد المرأة، ومنع الإساءة التي يمكن أن تتعرض لها، ومكافحة استغلال الفتيات حول العالم.

وقالت عفراء البسطي، المدير العامة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وعضو المجلس الوطني الاتحادي: إن "الاحتفال بهذا الحدث العالمي بالإمارات يؤكد الدور البارز للدولة بدعم وتمكين المرأة"، إذ تعدّ الإمارات "رائدة بمجال المساواة بين الجنسين، وحماية حقوق المرأة وكرامتها".

وأوضحت البسطي، بحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية، أن الحملة تركز على تشجيع النساء على اكتساب الوعي والمعرفة بكافة صور الإساءة والعنف التي يمكن أن يتعرضن لها.

وتنطلق الحملة لمدة 16 يوماً، وتجذب اهتماماً محلياً، وأبدت جهات عدة ومسؤولون وشركات ومؤسسات إماراتية اهتمامها بالمشاركة والدعم.

اقرأ أيضاً :

"طرق الرياض".. حساب في تويتر يخدم 4 ملايين سيارة بعاصمة المملكة

وأبدى القطاع الخاص أيضاً دعماً لافتاً للمبادرة، تمثلت في الرعاية الذهبية من "موانئ دبي العالمية" للحملة البرتقالية في نسختها من العام الجاري.

وتتضمن الحملة البرتقالية في عامها الثاني على التوالي فعاليات وأنشطة تفاعلية عدة مع ضحايا العنف ضد النساء؛ إذ ستتعرض الحملة لتجارب النساء اللائي تعرضن للعنف أو الإساءة.

مؤسسة دبي لرعاية الأمهات والأطفال

مكة المكرمة