اختتام فعاليات القمة العالمية للأخلاقيات في قطر

استعرضت القمة بعض العروض للتحديات بمنطقة الخليج العربي

استعرضت القمة بعض العروض للتحديات بمنطقة الخليج العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-12-2016 الساعة 12:29


اختتمت جامعة تكساس "إي آند إم" في قطر، الاثنين، مؤتمر قمة عالمية ناقش الأخلاقيات المهنية والثقافية، وعولمة التعليم العالي والدراسات الإسلامية لمواجهة التحديات الأخلاقية الحديثة، وذلك بالتعاون مع شركة راس غاز المحدودة.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، جمعت القمة التي استمرت ثلاثة أيام بمبنى الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية، خبراء وعلماء الأخلاقيات من أنحاء العالم.

وعقدت جلسات حوارية متعددة التخصصات، نوقشت خلالها الأخلاقيات المهنية في "مجتمع مستمر" التغيير، وقدم المتخصصون دراسات وحلولاً للتحديات والعقبات التي تواجهها الممارسات العملية.

اقرأ أيضاً :

"كعبة المضيوم" .. مغردون يشكرون قطر على حملة #حلب_لبيه

وتضمنت الموضوعات التي تمت مناقشتها في القمة المسؤولية الأخلاقية والمخاطر في عصر العولمة، والأخلاقيات في البحوث والتطوير والإنسانيات الحديثة، وكيفية صقل الهياكل المؤسسية للثقافات الأخلاقية.

كما استعرضت بعض العروض التقديمية التحديات بمنطقة الخليج العربي، ومنها ظهور التعليم الغربي في المنطقة وآثاره على المجتمع والمؤسسات.

وتناول المتحدثون الرئيسيون المسؤوليات الأخلاقية في عصر العولمة والتحديات الأخلاقية بالقرن الـ21 والعلوم الإنسانية، ودور السياسة والأدب في النظر بالتقاليد الغربية والشرقية.

مكة المكرمة