اختراق صفحة وزارة التربية الكويتية على "تويتر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NxWzPy

وزارة التربية والتعليم بالكويت

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-03-2021 الساعة 21:28

قالت وسائل إعلام كويتية إن حساب وزارة التربية والتعليم الكويتية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعرض للاختراق.

ونشر المخترقون على صفحة الوزارة بـ"تويتر" سلسلة تغريدات تحدثت عن رفض قرار الامتحان الورقي بسبب جائحة كورونا.

وأضاف المخترقون: "عندما تتخذ الوزارة برتوكولاً للإجراءات الصحية فهي مسؤولة عن مقارها فقط، تاركة خلفها فوجاً من الطلبة بالخارج، وهذا يزيد من احتمالية زيادة الإصابات فمن المسؤول؟!".

وتابع المسؤولون عن الاختراق: "اتخاذ هذه الخطوة يوضـح بأن الوزارة لا تثق في طلابها، بل خاطرت بالصحة في سبيل تحقيق التحصيـل".

س

وقال مدير إدارة الإعلام التربوي ضيدان العجمي، إن حساب وزارة التربية على "تويتر" تم اختراقه ويقوم حالياً فريق الدعم الفني في الوزارة باسترجاع الحساب.

وكانت اللجنة التعليمية بمجلس الوزراء الكويتي وافقت، الاثنين الماضي، على طلب وزارة التربية عقد اختبارات ورقية لطلبة الصف الثاني عشر مع الالتزام بالتدابير الوقائية.

ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن مصادر تربوية- لم تسمها- أن اللجنة اقتنعت بمبررات وزارة التربية وأهمية وجود اختبارات تقيس مستوى خريجي الثانوية العامة.

وأكدت اللجنة ضرورة "الالتزام التام بتطبيق الاشتراطات الصحية، ومتابعة السلطات الصحية، وفق الخطة التي قدمتها التربية للجنة التعليمية".

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المقرر "توزيع الطلبة على المدارس الثانوية والاستعانة بالمدارس المتوسطة إذا استدعت الحاجة، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب 160 طالباً في كل مدرسة".

وفي الرابع من أكتوبر الماضي، بدأ العام الدراسي الجديد بالكويت، واعتمدت فيه الحكومة نظام التعليم عن بعد؛ منعاً لتفشي الوباء، قبل أن تعلن، في فبراير المنقضي، استمرار النظام ذاته حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت عطلت الدراسة حضورياً في مارس 2020، واتجهت إلى التعليم الافتراضي؛ للحد من تفشي وباء كورونا في البلاد.

مكة المكرمة