اختناقات مرورية وشلل في المطار.. دبي تغرق بالأمطار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNmApE

غرق الشوارع ومطار دبي عكس ضعف البنية التحتية في الإمارات

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-01-2020 الساعة 19:15

تسببت الأمطار الغزيرة في غرق شوارع رئيسة وأنفاق بمدينة دبي الإماراتية، وحدوث ازدحامات مرورية، إضافة إلى وصول المياه إلى داخل مطار دبي الدولي؛ وهو ما دفع إدارته إلى إلغاء بعض الرحلات الجوية وتأجيل بعضها اﻵخر.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر ارتفاع منسوب المياه في الطرقات الحيوية بدبي على غرار طريق الشيخ زايد، وهو ما يعكس ضعف البنية التحتية بهذه البلاد.

كذلك، وصلت المياه إلى مطار دبي وأغرقت أجزاء من صالاته؛ وهو ما تسبب في عرقلة نزول المسافرين من طائراتهم واحتجازهم بداخلها ساعات، وفق ما نشره عديد منهم على حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعي.

كذلك، أعلنت مؤسسة مطارات دبي، اليوم السبت، أن مطار دبي الدولي ألغى أو حوَّل أو أجَّل رحلات، بسبب سقوط أمطار غزيرة وحدوث فيضانات.

وقالت المؤسسة، على "تويتر": "من المتوقع استمرار تأجيل بعض الرحلات خلال اليوم، بالإضافة إلى إلغاء بعض الرحلات أو تحويلها إلى مطار دبي وورلد سنترال".

وسبق أن تسببت الأمطار، في نوفمبر الماضي، بغرق "دبي مول"؛ أكبر مجمع تجاري في العالم، استناداً إلى مساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية، حيث يتكون الضخم من 1200 محل تجاري.

وندد النشطاء بضعف البنية التحتية لإمارة دبي، التي توصف بأنها العاصمة الاقتصادية للإمارات، في الوقت الذي تحاول فيه الدولة جاهدةً الترويج لأسماء برّاقة على غرار وزارات التسامح والسعادة واللامستحيل والذكاء الاصطناعي.

 
مكة المكرمة