ارتفاع وفيات كورونا في الصين.. و"الصحة العالمية" متفائلة بحذر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7XQe8d

المستشفيات تكتظ بالمصابين في مدينة ووهان الصينية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-02-2020 الساعة 09:04

 ارتفعت حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 1113 شخصاً، بعد أن أبلغت مقاطعة هوبي عن 94 وفاة جديدة، بينما تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس 44.6 ألفاً.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: "حتى منتصف الليل من يوم 11 فبراير الجاري حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليماً تفيد بأن عدد المصابين بلغ 44653 إصابة مؤكدة، ووفاة 1113 شخصاً"، كما أكد البيان شفاء 4740 شخصاً من المرض.

وبلغ عدد الوفيات في مقاطعة هوبي وحدها 1068 حالة، ويصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة فيها بالفيروس إلى 33,366 حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن عدد الإصابات الجديدة التي تسجَّل يومياً في الصين أصبح في حالة استقرار، مشيرة إلى أن ذلك لا يعني بالضرورة أن الوباء تجاوز مرحلة الذروة.

وقالت المنظمة، مساء الثلاثاء، إن ثمة "فرصة واقعية" لوقف تفشي الفيروس الذي لا يزال يطرح "تهديداً خطيراً جداً"، وأكد مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي في جنيف "إذا استثمرنا الآن، لدينا فرصة واقعية لوقف الوباء".

وقبل ساعات أُعلن خلال مؤتمر يجمع أربعمئة عالم في جنيف، أن "وجود 99% من الحالات في الصين سيظل حال طوارئ كبيرة لهذا البلد، لكن ذلك يشكل تهديداً خطيراً جداً لسائر دول العالم".

وخارج الصين، أسفر الفيروس عن مصرع شخصين: الأول في الفلبين والثاني في هونغ كونغ، وتم تأكيد أكثر من أربعمئة إصابة في نحو ثلاثين دولة.

وفي آسيا، لا يزال آلاف المسافرين وأفراد طاقم سفينتين سياحيتين معزولين عليهما، إذ تمّ تأكيد إصابة ما لا يقلّ عن 135 شخصاً على سفينة الرحلات الترفيهية "دايموند برينسس" الخاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان.

مكة المكرمة