استثنيتا من الإغلاق.. بدء سريان دخول مسندم وظفار وفق شروط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmRKpQ

ًيشمل القرار الفئة العمرية من 18 عاماً فما فوق

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 09-07-2021 الساعة 22:02
-ما أهم بنود القرار العُماني؟

 السماح لمن هم في عمر 18 سنة فما فوق من المواطنين والمقيمين بدخول مسندم وظفار.

- ما أبرز شروط اللجنة؟

ألا تتجاوز الفنادق ومنشآت الشقق المفروشة في محافظة ظفار 50% من طاقتها الاستيعابية.

دخل قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع تطورات كورونا في سلطنة عُمان، مساء الجمعة، والمتمثل في السماح بدخول محافظتي مسندم وظفار وفق شروط صحية، حيز التنفيذ رسمياً.

ويشمل قرار السماح كل من هو في عمر 18 عاماً من المواطنين والمقيمين، ويتعلق كذلك بمن تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المعتمد في السلطنة،

كما يشمل أيضاً من تلقى جرعتي اللقاح المعتمد بالنسبة للقادمين من خارج السلطنة.

‏واشترطت اللجنة ألا تتجاوز الفنادق ومنشآت الشقق المفروشة في محافظة ظفار 50% من طاقتها الاستيعابية، إضافة إلى ضرورة التزامها الصارم بكل الضوابط الاحترازية التي تعتمدها الجهات المختصة.

يشار إلى أن الحكومة العُمانية قررت تمديد الإغلاق المسائي حتى نهاية يوليو، مع فرض حظر كامل للتجوال خلال أيام عيد الأضحى.

وأكدت اللجنة استمرار العمل بقرارات إغلاق جميع المنافذ البرية للسلطنة، وتعليق إقامة الفعاليات والنشاطات والمؤتمرات الدولية داخل السلطنة حتى إشعار آخر.

كما قررت إغلاق أنشطة قاعات وصالات الأفراح والأنشطة المرتبطة بتأجير الخيام، وتعليق إقامة الفعاليات والأنشطة المحلية ذات الطابع الجماهيري، ويشمل ذلك الأنشطة الرياضية والمعارض بمختلف أنواعها، حتى إشعار آخر.

وفي 6 يوليو الجاري، قررت السلطات العُمانية استثناء محافظتي مسندم وظفار من قرار الإغلاق للأنشطة التجارية، ومنع الحركة للأفراد والمركبات، بدءاً من مساء الجمعة وحتى إشعار آخر.

يشار إلى أن وزير الصحة العُماني أعلن، الخميس، تلقي مليون و266 ألفاً و293 شخصاً لقاحاً ضد الفيروس التاجي، يمثلون 36% من العدد المستهدف.

مكة المكرمة