اعتقال مطلوب مشتبه بتورطه في قتل شرطيين بالسعودية

التركي: "أدلة على قيام المطلوب الأمني بتشكيل خلية إرهابية"

التركي: "أدلة على قيام المطلوب الأمني بتشكيل خلية إرهابية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-01-2016 الساعة 13:14


أعلنت الداخلية السعودية، الثلاثاء، القبض على مطلوب أمني، مشتبه بتورطه في عدة "جرائم إرهابية"، من بينها إطلاق النار على دوريتين أمنيتين في محافظة القطيف شرقي المملكة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في هجومين منفصلين، أسفر أحدهما عن مقتل شرطيين، ومحاولته إحراق مبنى حكومي في 9 يناير/كانون الثاني الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (الرسمية)، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، بأنه تمّ أمس الاثنين "القبض على المطلوب للجهات الأمنية، هيثم إبراهيم حسن المختار".

وأوضح التركي أن القبض على المذكور، جاء بعد "توفر الأدلة على تورطه في جريمة إطلاق النار، على إحدى دوريات الأمن بمحافظة القطيف، أثناء أدائها مهامها الميدانية، بالقرب من أحد المواقع الزراعية بمدينة سيهات، في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، مما نتج عنه استشهاد رجلي أمن".

وأشار إلى تورطه كذلك في جريمة "إطلاق النار على إحدى دوريات المرور في حي الخويلدية بمحافظة القطيف، في 9 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، مما نتج عنه إصابة مساعد قائد دورية المرور، واثنين من المارة (من الجنسية الهندية)".

وأكد المتحدث الأمني أن "هناك أدلة أيضاً على قيام المطلوب الأمني هيثم المختار، مع مجموعة أشخاص بتشكيل خلية إرهابية بالقطيف، بالإضافة إلى مشاركته في تصنيع قنابل مولوتوف، وإخفائها في أحد المنازل المهجورة، وكذلك مشاركته في جريمة إلقاء قنابل مولوتوف على أحد المباني الحكومية بتاريخ 9 يناير/كانون الثاني الجاري، في محاولة لإشعال النار فيه (لم يحدد مكانه)".

ويعد المختار هو ثاني مطلوب أمني يعلن اعتقاله بتهمة تورطه في إطلاق النار على دوريتين أمنيتين في محافظة القطيف، شرقي المملكة، نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في هجومين منفصلين، أسفر أحدهما عن مقتل شرطيين، بعد الإعلان عن اعتقال مطلوب آخر 1 يناير/كانون الثاني الجاري.

ويعد أيضاً ثاني مطلوب يعلن اعتقاله خلال يومين، من بين المتورطين في سلسلة "اعتداءات إرهابية" شهدتها القطيف شرق السعودية، في أعقاب إعدام السعودي نمر النمر في 2 يناير/ كانون الثاني الجاري، لإدانته بالانتماء إلى تنظيمات إرهابية.

وشهدت محافظة القطيف، ذات الأغلبية الشيعية، خلال الأيام الماضية، عدة حوادث أمنية، وصفتها الداخلية السعودية، بأنها "اعتداءات إرهابية" قام بها مجموعة وصفتهم بـ "مثيري الشغب المسلحين".

وأعلنت الداخلية السعودية، السبت 2 يناير/كانون الثاني الجاري، إعدام 47 ممن ينتمون إلى "التنظيمات الإرهابية"، بينهم "النمر".

مكة المكرمة