اعتنق اليهودية وزار "إسرائيل".. كويتي مهدد بسحب الجنسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rnwa5k

الداخلية الكويتية أكدت أنه لم يقدم أحد شكوى حول المواطن الذي ادعى اعتناقه لليهودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-12-2019 الساعة 12:31

أكدت الأجهزة الأمنية الكويتية أنها ستخضع المواطن الكويتي الذي ادعى أنه اعتنق الديانة اليهودية في حال تم إثبات دخوله لـ"إسرائيل" للتحقيق في قضية "أمن دولة"، مع سحب الجنسية منه كإجراء عاجل.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر أمنية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الداخلية لم تتلقَّ، حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، أي شكوى رسمية بشأن اعتناق مواطن كويتي للديانة اليهودية.

وجاء تصريح الأجهزة الأمنية الكويتية بعد نشر تقرير بثته هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، وزعمت أن مواطناً كويتياً اعتنق الديانة اليهودية، حسب قوله.

وظهر المواطن الكويتي في تقرير نشرته وهو يؤدي طقوساً للديانة اليهودية، مع حديثه بأن الإسرائيليين ليسوا قتلة وفق الأطر القانونية.

وقال المواطن إنه  يعيش حالياً في "إسرائيل"، بعد أن اندمج مع أهلها وأتقن اللغة العبرية.

كذلك أكدت الصحيفة أن تنسيقاً مكثفاً يجري بين أجهزة الدولة الكويتية المعنية للتحقق من هذا الشخص، مع إجراء وزارة الخارجية تنسيقاً مع بعض السفارات الكويتية في الخارج للتحقق من صحة الفيديو المتداول، والتأكد من جنسية الشخص الذي ظهر فيه.

وشددت المصادر على أنه في حال التأكد مما تضمنه الفيديو ودخول المواطن الكويتي إلى إسرائيل "فستجري معاقبته، وسيعتبر ما قام به جريمة".

وتابعت بالقول: "إذا ثبتت صحة التقرير المنشور فإن سحب الجنسية الكويتية من المواطن اليهودي سيكون إجراء عاجلاً".

وتحظر الكويت التعامل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ولا تقيم أي علاقات معها، وتكرست مقاطعتها من خلال إقرار قوانين تحظر التعامل مع الهيئات والأشخاص المقيمين في "إسرائيل"، أو منتمين إليها بجنسيتها، مع فرض عقوبات على مخالفي هذه القوانين تصل إلى حد الأشغال الشاقة المؤقتة والغرامات المالية الضخمة.

مكة المكرمة