اقتراح أوروبي باستقبال كل مسافر تلقى تطعيماً كاملاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDZ3YJ

من ضمن المقترحات استقبال مسافرين من دول ذات وضع وبائي جيد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 03-05-2021 الساعة 16:58
- متى من المتوقع مناقشة الاقتراح الأوروبي؟

الأربعاء المقبل.

- متى يخطط الاتحاد الأوروبي للعمل بشهادات صحية أوروبية؟

نهاية يونيو المقبل.

اقترحت المفوضية الأوروبية، الاثنين، استقبال المسافرين الذين تلقوا تطعيماً كاملاً بلقاحات مرخصة أوروبياً ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوصت المفوضية كذلك بـ "تخفيف القيود على السفر غير الضروري لدول الاتحاد مع وضع شروط"، إضافة إلى "استقبال المسافرين من الدول ذات الوضع الوبائي الجيد".

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية يجب حالياً تقديم المقترح إلى الدول الأعضاء، فيما يدرسه المندوبون الـ27، الأربعاء المقبل.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، قد صرحت قبل أسبوع أنه سيُسمح للسياح الأمريكيين الذين تلقوا اللقاحات بدخول الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر المقبلة.

ووفق المقترح، فإنه يتعين على المسافرين أن يكونوا قد أتموا عملية التطعيم قبل 14 يوماً على الأقل من موعد وصولهم إلى دول التكتل.

ويمكن للدول الأعضاء أن توسع هذا الإذن ليشمل الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية بشكل طارئ، بحسب ما أفادت المفوضية.

ويأمل الاتحاد الأوروبي ببدء العمل بشهادات صحية أوروبية، نهاية يونيو المقبل، ويمكن قبولها من خارج دول التكتل، وفق المفوضية الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أغلق حدوده الخارجية، في مارس 2020، أمام السفر "غير الضروري"، فيما وضع، منذ صيف العام الماضي، قائمة تجري مراجعتها دورياً للدول من خارج الاتحاد التي يمكن للمقيمين فيها دخول الاتحاد.

ويبلغ عدد إصابات كورونا في العالم أكثر من 153 مليوناً و580 ألفاً، من بينهم نحو 131 مليون متعافٍ، فيما تخطى عدد الوفيات 3 ملايين و200 ألف وفاة، بحسب موقع "وورلد ميترز" المتخصص.

مكة المكرمة