الأردن يشعل 22 ألف شمعة لأجل القدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LrbaE7

السلط تطل على الضفة الغربية وترى منها مدن فلسطين المحتلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-04-2019 الساعة 09:07

كتب أردنيون عبارة "القدس عربية" من خلال إضاءة 22 ألف شمعة بطول 6 كم، وسط مدينة السلط، غربي العاصمة عمان، وهو "رقم عالمي من حيث أعداد الشموع المضاءة".

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أمس الجمعة، أن هذه المبادرة الفريدة من نوعها لنصرة القدس، نظَّمتها بلدية السلط الكبرى ومؤسسات أخرى.

وقالت الوكالة: إن ما حدث "رقم عالمي جديد من حيث أعداد الشموع المضاءة"، دون تفاصيل أكثر عن الجهة التي سجلت هذا الرقم، هل هي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أو غيرها.

وأشارت إلى أن الحضور انتقلوا إلى "شارع القدس عربية"، بمدينة السلط والذي يطل على الضفة الغربية ويمكن رؤية مدن فلسطين، وأبرزها القدس، منه.

هذا وشهدت عدة محافظات ومدن أردنية مسيرات شعبية خلال الأيام الماضية، داعمة لموقف عاهل البلاد، الملك عبد الله الثاني، من القدس والقضية الفلسطينية.

وكان العاهل الأردني شدد على أن الأردن لن يقبل بأن يمارَس عليه أي ضغط بسبب مواقفه من القضية الفلسطينية والقدس.

وجدد ملك الأردن تأكيد موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية والقدس، مشدداً على أنه لا حل للقضية إلا حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

والأربعاء الماضي، أعلن مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام بالشرق الأوسط، جاريد كوشنر، أن الصفقة ستعلَن بعد شهر رمضان (يبدأ أوائل مايو المقبل).

وتشرف دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف في الأردن رسمياً على المسجد الأقصى وأوقاف القدس (الشرقية)، بموجب القانون الدولي، الذي يعتبر الأردن آخر سُلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلال "إسرائيل" لها.

كما احتفظ الأردن بحقه في الإشراف على الشؤون الدينية بالقدس بموجب اتفاقية وادي عربة (اتفاقية السلام الأردنية-الإسرائيلية الموقعة في 1994).

مكة المكرمة