الأردن يصنف معظم دول الخليج في اللائحة الحمراء بخصوص "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EKjmbw

2233 حالة إصابة في المملكة منذ بدء تفشي كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 04-09-2020 الساعة 09:57

ما الدولة الخليجية التي صنفتها الأردن ضمن اللائحة الصفراء؟

الإمارات.

على أي أساس اعتمد الأردن في تصنيفه؟

الخطورة الوبائية داخل كل دولة.

صنفت الحكومة الأردنية معظم دول الخليج العربي ضمن "اللائحة الحمراء"، في إطار تصنيفها للدول التي ستستقبل منها مسافرين وذلك تبعاً للوضع الوبائي في كل دولة، وذلك بعد إعلان استئناف الرحلات الجوية المنتظمة في 8 سبتمبر الحالي.

وصنَّف الأردن الدول إلى حمراء وصفراء وخضراء، وذلك تبعاً للخطورة الوبائية داخلها، في ظل استمرار تفشي الفيروس على المستوى العالمي، وعدم التوصل إلى لقاح مضاد حتى الآن.

وقال وزير النقل الأردني، خالد سيف، خلال مؤتمر صحفي، إن قائمة الدول الحمراء تشمل: البحرين، والكويت، وعُمان، والسعودية، وقطر، وبلجيكا، وفرنسا، وإيطاليا، والعراق، ولبنان، وليبيا، ورومانيا، وروسيا، وإسبانيا، وإنجلترا، وأوكرانيا، والولايات المتحدة، ومصر، والسودان، واليمن.

وأضاف أن الدول الصفراء هي: الإمارات، والجزائر، والنمسا، وألمانيا، وإيطاليا، ومالطا، وهولندا.

وتابع الوزير أن الدول الخضراء تشمل: كندا، وقبرص، والتشيك، والدنمارك، واليونان، وهونغ كونغ، وهنغاريا، وليتوانيا، وماليزيا، والمغرب، وبولندا، وسويسرا، وتايلاند، وتركيا، وتونس.

ولفت الوزير الأردني إلى أن عملية تسيير الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى الأردن لن تتم إلا بموافقة تلك الدول التي صنفها الأردن ضمن ثلاثة مستويات.

وأشار إلى وجود دول مطاراتها مغلقة حتى الآن، ودول قد لا ترغب باستقبال رعايا من دول أخرى، وسنحاور تلك الدول للوصول إلى طيران حقيقي منظم.

موضحاً أن السفر لن يعود كما كان في السابق، وأن إجراءات السفر متغيرة وظروف السفر متغيرة، ومن الواضح أن حركة الطيران الطبيعية لن تعود إلا بعد سنوات، "لذلك لا بد أن نتقبل أننا نعيش في ظروف يتبعها إجراءات استثنائية".

وسجل الأردن، الخميس، 72 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 2233 حالة، وحوالي 19 حالة وفاة منذ بدء تفشي الفيروس في مارس الماضي.

مكة المكرمة