الأردن يوقف داعية لانتقاده مشاركة بلاده في التحالف الدولي

الداعية الأردني أمجد قورشة

الداعية الأردني أمجد قورشة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-06-2016 الساعة 09:30


أعلنت مصادر متطابقة، فجر الثلاثاء، عن إصدار محكمة أمن الدولة الأردنية قراراً بإيقاف الداعية الدكتور أمجد قورشة، خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيق.

وذكرت المصادر -التي فضلت عدم الكشف عن هويتها- أنه تم إيقاف قورشة في سجن ماركا (وسط العاصمة عمان)؛ على خلفية انتقاده مشاركة بلاده في التحالف الدولي للحرب ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، وذلك ضمن تسجيل منسوب له عبر موقع يوتيوب.

ووجه مدعي عام المحكمة لقورشة، ذائع الصيت، تهمة القيام بأعمال "لم تجزها الحكومة، من شأنها تعكير صلات المملكة بدولة صديقة".

وكان قورشة وجه عبر التسجيل المصور رسائل انتقد فيها مسؤولين في بلاده على خلفية الموضوع ذاته.

وقورشة هو أستاذ في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية، وينشط عبر وسائل الإعلام المحلية من خلال تقديم برامج ومواعظ دينية، فضلاً عن نشاطه البارز في صفحاته ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتابعها أعداد كبيرة من المعجبين بطرحه ومنهجه الدعوي، غالبيتهم من الشباب.

ولد أمجد ميرزا قورشة عام 1967، وتخرج في جامعة برمنغهام ببريطانيا، وتخصص في مقارنة الأديان والعلاقات الغربية الإسلامية، واشتهر بانتقاداته الدائمة للفساد المالي والإداري في بلاده.

ومن أشهر برامجه التلفزيونية عبر الشاشة الحكومية برنامج (راحة القلوب)، وبرنامج (جدد حياتك)، إضافة إلى برامجه الإذاعية عبر أثير حياة إف إم (محلية دينية) ومن بينها: (إيدي بإيدك - حتى يغيروا ما بأنفسهم - الكلمة الطيبة).

مكة المكرمة