الأعلى عربياً.. درجة الحرارة في الكويت والسعودية تقترب من 50 درجة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWnxyJ

درجة الحرارة في الكويت ستصل إلى 49.9 درجة مئوية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-08-2021 الساعة 09:42

ما أعلى المدن العربية حرارةً اليوم الاثنين؟

الجهراء الكويتية (49.9 درجة)، والدمام السعودية (49.8 درجة).

ما الطقس المتوقع اليوم في الكويت والسعودية؟

توقعات بهطول أمطار وضباب ورياح سريعة بعدد كبير من مناطق السعودية. أما في الكويت فستكون هناك رياح مع جو رطب.

تشهد المملكة العربية السعودية والكويت، اليوم الاثنين، طقساً شديد الحرارة، حيث ستقترب درجات الحرارة من 50 درجة، فيما حذَّرت الأرصاد من هطول أمطار وضباب وتدنٍّ في الرؤية.

ففي الكويت التي شهدت درجات شديدة الارتفاع خلال الفترة الماضية، ستكون درجة الحرارة 49.9 مئوية في محافظة الجهراء تحديداً، التي جاءت على رأس 13 مدينة عربية تشهد ارتفاعاً شديداً في الحرارة.

وستكون الرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى شمالية غربية خفيفة ثم إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة، بحسب صحيفة "القبس" المحلية، التي قالت إن الحرارة ستنخفض إلى 30 درجة خلال ساعات الليل.

أما في السعودية فستكون درجة الحرارة 49.8 درجة مئوية، وحذَّر المركز الوطني للأرصاد من أن تشهد منطقة عسير استمراراً لهطول الأمطار وانتشار الضباب وتدني مستوى الرؤية الأفقية.

وقال المركز في بيان، إن حالة الطقس هذه ستمتد إلى أبها وخميس مشيط وظهران الجنوب ومحايل، ومناطق أخرى، مشيراً إلى أنها ستتواصل حتى الـ7 مساءً بالتوقيت المحلي.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرَد ورياح نشطة على مناطق جازان، وعسير، والباحة، ونجران، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، فيما ستكون هناك رياح نشطة على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، تمتد حتى منطقة نجران وأجزاء من منطقة الرياض.

وستكون درجات الحرارة شديدة الارتفاع اليوم في عدد من مدن العراق وإيران أيضاً.

مكة المكرمة