الأكبر في العالم.. غرق "دبي مول" بالأمطار يثير غضب مغردين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JM9E4

مول دبي افتتح في نوفمبر 2008

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-11-2019 الساعة 19:36

تناقل رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقاطع فيديو لغرق "دبي مول"؛ إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق متفرقة من الإمارات اليوم الأحد.

وأظهرت المقاطع المصورة تسرباً كبيرة لمياه الأمطار في أروقة المول ومحاله ومرافقه المختلفة، إلى جانب مواقف السيارات التي امتلأت بالمياه، في مشهد أثار غضباً واستياءً عارماً بسبب ضعف البنية التحتية.

وإضافة إلى ذلك ظهرت إحدى العاملات في محل وهي ترفع الملابس حتى لا تصلها المياه، فيما وقف المتسوقون في حالة دهشة وذهول كبيرين غير مصدقين ماذا يحدث في "أكبر مول في العالم".

ولم تجد حكومة دبي مفراً من الرد على ما وصفه مغرودن بـ"الفضيحة الكبرى"، لكنها حاولت التقليل من وقع ما حصل، مؤكدة في الوقت عينه السيطرة على الموقف بفضل فرق مختصة أجرت أعمال الصيانة والنظافة اللازمة في مبنى "دبي مول".

ونقل المكتب الإعلامي عن المتحدث باسم شركة "إعمار" قوله: إن "دبي مول" تأثر بهطول الأمطار الغزيرة، ما تسبب في "تسرب بمناطق محدودة بالمبنى"، لافتاً إلى أن العمل جارٍ على احتواء جميع التسريبات.

وأشار إلى أن "المركز التجاري لا يزال مفتوحاً للجمهور.. وموظفو مركز التسوق متواجدون على الأرض، لضمان عدم تأثر الزائرين".

غضب عارم

وندد النشطاء بضعف البنية التحتية لإمارة دبي، التي توصف بأنها العاصمة الاقتصادية للإمارات، في الوقت الذي تحاول فيه الدولة جاهدة الترويج لأسماء براقة على غرار وزارات التسامح والسعادة واللامستحيل والذكاء الاصطناعي.

وقال هؤلاء إنه كان من الأولى أن يتم الاستثمار بشكل جيد في البنية التحتية والاستعداد لمثل هذه الأيام الممطرة، مطالبين بضرورة محاسبة الهيئات والمؤسسات، والكشف عن حالات الفساد التي اعترت بناء "دبي مول".

ومول دبي هو أكبر مجمع تجاري في العالم، استناداً إلى مساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية. ويقع ضمن مجمع برج خليفة، وهو المشروع الذي تكلف إنشاؤه 1.5 مليار دولار.

ويتكون المركز الضخم من 1200 محل تجاري، وافتتح في 4 نوفمبر عام 2008 بعد تأجيل الافتتاح مرتين.

مكة المكرمة