الأمن السعودي: جاهزون لبسط الأمن في موسم الحج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAbamP

بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى مكة المكرمة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-07-2020 الساعة 09:29

أعلنت قيادة قوات أمن المنشآت، المشرفة على مهمات القوات في الحج بالمملكة العربية السعودية، جهوزية قواتها لأداء مهامها في موسم الحج للعام الحالي.

وبحسب ما أوردته "وكالة الأنباء السعودية" (واس) السبت، أكدت القيادة جهوزية القوات العاملة في موسم حج العام الحالي لأداء المهمات الموكلة إليها من قِبل قيادة قوات أمن الحج، وتكاملاً مع القطاعات الأمنية المشاركة كافة.

وأضافت أنها تنفذ مهمتها من خلال عمل طوق وانتشار أمني على الطرقات والمواقع الموكلة إلى القوات؛ لمنع دخول المخالفين لنظام الحج، وما يسند إليها من مهمات من قِبل مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية.

وأشارت إلى استعدادها لتوفير الأمن والحماية الأمنية للمواقع الموسمية وذات الأهمية، التي توفر القوات حمايتها ودعمها خلال الحج.

وأكدت القيادة حرصها على سلامة حجاج بيت الله الحرام والالتزام بالحج؛ وفقاً للإجراءات النظامية المقررة من قِبل وزارة الداخلية، ومتابعة قيادة قوات أمن الحج، وأنه لا حج لغير المصرح لهم.

وكانت السلطات السعودية هددت باستخدام عقوبات مشددة على المقيمين تصل إلى الترحيل والمنع من دخول المملكة، لمن يدخل المشاعر المقدسة دون تصريح.

وأعلنت الداخلية السعودية، أمس الأحد، أن عقوبة دخول المشاعر المقدسة دون تصريح هي الترحيل والمنع من دخول المملكة وفق المدة المحددة نظاماً، بالإضافة إلى غرامة ماليةٍ قدرها 10 آلاف ريال.

والسبت، أعلن الأمن العام السعودي فرض عقوبة مالية على 16 شخصاً بتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف ريال (2.6 ألف دولار)؛ لدخولهم المشاعر المقدسة دون تصريح.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى مكة المكرمة لأداء موسم الحج للعام الجاري، الذي يأتي وسط إجراءات مشددة وترتيبات استثنائية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسمحت السعودية بإقامة مناسك الحج في ظل كورونا بأعداد محدودة لا تتجاوز عدة آلاف حاج من المقيمين على أراضيها، وألزمت من سيتاح لهم أداء الفريضة، بشروط وتدابير صحية صارمة.

مكة المكرمة