الأمن الكويتي يتابع مشاهير سعوديين بقضية غسل الأموال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqxPbQ

أجهزة الأمن الكويتية تداولت معلومات مع نظرائها الخليجيين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-07-2020 الساعة 10:25

نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر مطلعة أن 23 من مشاهير السوشيال ميديا السعوديين باتوا تحت رصد ومتابعة الأجهزة الأمنية الكويتية، على خلفية قضية غسل الأموال التي تورط فيها مشاهير كويتيون.

وقالت الصحيفة، الأربعاء، إن تبادل معلومات جرى أخيراً بين الأجهزة الأمنية في الكويت ودول مجلس التعاون بعد فتح ملف غسل الأموال الخاص بالمشاهير في الكويت.

ورصدت السلطات الكويتية وجود علاقة بين 23 مشهوراً سعودياً ببعض من جرى التحفظ على أموالهم مؤخراً من المشاهير الكويتيين المتهمين بغسل الأموال.

وقد جرت عمليات بيع سيارات أنتيك (كلاسيكية) وساعات ثمينة بين بعض مشاهير السوشيال ميديا في الكويت ونظرائهم السعوديين المشمولين بالرقابة حالياً؛ حيث صُدِّرت المركبات من الكويت إلى بعض دول الخليج، وحُولت الأموال بعد تقديم الشهادات الجمركية، بحسب الصحيفة.

وتأتي هذه الخطوات ضمن حملة موسعة تشنها السلطات الكويتية لمكافحة الفساد وضبط المتورطين فيه؛ وهي الحملة التي أسفرت عن توجيه اتهامات لعدد من المشاهير والمسؤولين الحاليين والسابقين.

وهذا الأسبوع قرر النائب العام الكويتي، المستشار ضرار العسعوسي، تجميد أرصدة 10 من مشاهير السوشيال ميديا في الكويت ومنعهم من السفر بعد بلاغ تقدمت به وحدة التحريات المالية بشأن تضخم ثرواتهم.

كما نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن مصادر أن وحدة التحريات المالية تعتزم مقاضاة 9 مشاهير سوشيال ميديا آخرين وشركة "بوتيكات" لتضخم حساباتهم، ليرتفع عدد القضايا التي تحقق فيها النيابة إلى 20.

مكة المكرمة