الإصابة بالسرطان تزداد بنسبة 5% سنوياً في الخليج

خالد الصالح رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)

خالد الصالح رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-03-2018 الساعة 22:33


أفاد رئيس مجلس إدارة حملة "كان"؛ الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان الكويتية (غير حكومية)، الثلاثاء، بأن معدلات الإصابة بالسرطان في دول الخليج تزداد بنسبة 5% سنوياً.

وقال خالد الصالح، في كلمة ألقاها بالحفل الختامي لحملة التوعية بسرطان الثدي وسرطان الرأس والرقبة، في الأسبوع الخليجي الثالث للتوعية بالسرطان في الكويت: إن "الإحصائيات أظهرت أن 60% من المصابين بالسرطان هم من الفئات العمرية التي تجاوزت 65 عاماً".

وأضاف أن "التدخين من أكبر عوامل الخطورة المنتشرة في دول الخليج".

وذكر الصالح أن "الدراسات الدولية أظهرت أن نسبة السمنة المفرطة بين الرجال في الكويت تبلغ 36%، في حين تبلغ 48% بين النساء".

اقرأ أيضاً:

مفتٍ سعودي يجيز الاختلاط العائلي شرط "عدم المصافحة"

وأشار إلى أن "الكويت على رأس الدول الخليجية في استهلاك التدخين، حيث تم تسجيل ما نسبته 33% من السكان مدخنين، تلتها البحرين بنسبة 24%، ثم السعودية بنسبة 22%".

ولفت الصالح إلى أن "السمنة تشكل مؤشراً مهماً، حيث إن الكويت والبحرين والسعودية والإمارات سجلت أعلى معدلات للمرض، واحتلت المراتب العشر الأوائل بين دول العالم"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وانطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) عام 2006، في الكويت، وتسعى لمكافحة مرض السرطان، عن طريق نشر التوعية بأنواعه المختلفة، والحث على الكشف المبكر عنه؛ ما يؤدي إلى رفع نسب الشفاء منه.

مكة المكرمة