الإفتاء الإماراتي يجيز إفطار مرضى كورونا في رمضان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XkmpE

نحو 500 ألف إصابة كورونا في الإمارات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-04-2021 الساعة 19:23
- ما الجهة الإماراتية التي أجازت إفطار مرضى كورونا؟

المركز الرسمي للإفتاء التابع للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

- كم عدد إصابات كورونا في الإمارات حتى الآن؟

497 ألفاً و154 حالة مؤكدة؛ من بينها 1554 حالة وفاة.

أجازت دولة الإمارات إفطار المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان المبارك؛ تجنباً لخطر مضاعفة المرض.

وفي التفاصيل؛ فقد أفتى المركز الرسمي للإفتاء التابع للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بجواز إفطار المصاب بـ"كوفيد -19" خلال إصابته بالوباء.

وأوضح المركز أن فيروس كورونا وفق أهل العلم له تبعات صحية مثل الحمى الشديدة وغيرها، وبناءً عليه فإن للمصاب بالوباء الإفطار "حتى لا يتضاعف عليه المرض".

وبحسب ما أوردت صحيفة "الرؤية" الإماراتية، الأحد، فقد أشار إلى أن المرضى المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري قد يحصل لهم مضاعفات في حال الصوم.

وبيّن أن التوصية تكون لهؤلاء بالإفطار وعدم الصيام، على أن يتم قضاء أيام الإفطار في أيام مقبلة تكون فيها صحة المريض أفضل.

ولفت المركز إلى أن المريض "مطالب بالإفطار حتى زوال المرض"، وإن لم يفعل ذلك فقد يحرمه عدم امتثاله -من خلال المضاعفات المتوقعة في حال الصوم- من عدم الصوم مدة أطول من المتوقع، في حال حدوث مضاعفات، أو يمكن أن يتسبب الصوم في حال المرض في حدوث مرض أكبر مثل الصرع أو الشلل، فيحرم من الصوم الدهر كله.

ويبلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات، وفق إحصاء رسمي، 497 ألفاً و154 حالة مؤكدة؛ من بينها 479 ألفاً و566 متعافياً، و1554 حالة وفاة.

كما أعلنت الجهات الصحية المختصة بالدولة الخليجية تقديم 9 ملايين وأكثر من 630 جرعة لقاح مضاد لكورونا، بمعدل 97.37 جرعة لكل 100 شخص، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

مكة المكرمة