الإمارات.. إدانة أحد مشاهير الإعلام الجديد بتهمة تشويه العملة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZeaX9Y

المحكمة غرمت المتهم بـ1000 درهم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-10-2020 الساعة 16:44

أيدت محكمة النقض في أبوظبي إدانة أحد مشاهير الإعلام الجديد بتهمة تشويه العملة الوطنية، وتغريمه 1000 درهم (272 دولاراً)، وتبرئته من تهمة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في نشر مواد من شأنها المساس بالآداب العامة.

وجاء الحكم على المتهم بعد أن أحالته نيابة أبوظبي للمحاكمة على خلفية انتشار مقاطع فيديو وهو يستخدم العملة الإماراتية في حرق البخور.

وأكدت المحكمة، وفق ما نشرت صحيفة "الرؤية" الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أنه بناء على الأدلة المقدمة من النيابة العامة قضت محكمة الجنح في أبوظبي بإدانة المتهم بما نسب إليه، إضافة إلى وقف حساباته الإلكترونية ومنعه من الظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومصادرة الأجهزة المستخدمة.

وكانت النيابة العامة بأبوظبي طالبت رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم، موضحة أن العملة الوطنية تحمل اسم الدولة وشعارها، ومن ثم فإن قيمتها المعنوية أكبر من قيمتها المادية.

يشار إلى أن أي سلوك يمكن أن يسيء للعملة مجرّم وفق القانون الإماراتي، حيث نص قانون العقوبات على الحبس أو الغرامة أو كليهما لكل من يدان بهذه الجريمة التي تمثل استهانة بشعار الدولة وعملتها الرسمية، ويشمل ذلك كل فعل يأتي على سبيل الاستهانة أو سوء الاستخدام أو الاستخدام فيما لم تطبع أو تصنع العملة من أجله.

مكة المكرمة