الإمارات: ارتفاع إصابات كورونا قد يعيد فرض الحظر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1JAq8

الحظر سيكون ليلاً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 21-08-2020 الساعة 12:51

هل ستعيد الإمارات فرض الحظر الكلي بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا؟

على مناطق معينة. 

متى رفعت الإمارات الحظر الذي كانت قد فرضته بسبب كورونا؟

في 24 يونيو المنصرم.

أفاد مسؤول حكومي أن دولة الإمارات قد تعيد تطبيق حظر فعلي على التجول ليلاً في بعض المناطق إذا ظهرت بها زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وسُئل المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، سيف الظاهري، خلال حديث مع التلفزيون الرسمي عن احتمال عودة العمل ببرنامج التعقيم الوطني الذي اشتمل على حظر التجول ليلاً، فأجاب: "نعم في مناطق معينة ممكن.. إذا رأينا أن هذه المنطقة تحمل حالات إصابة عالية".

وفي إطار ذلك نشرت الهيئة مقطعاً من المقابلة على صفحتها في "تويتر" في ساعة متأخرة يوم الخميس.

وشهدت الإمارات خلال الأسبوع الجاري زيادة يومية واضحة في حالات الإصابة بالفيروس تجاوزت الـ 400 حالة، وذلك للمرة الأولى منذ منتصف يوليو المنصرم، كما سجلت 461 إصابة وحالتي وفاة خلال 24 ساعة حتى يوم الخميس.

وكانت الإمارات قد رفعت، في 24 يونيو الماضي، حظر تجول كان سارياً في أنحاء البلاد منذ منتصف مارس الماضي، وأعادت فتح المراكز التجارية والأماكن العامة والأنشطة تدريجياً.

في الوقت ذاته حذر وزير الصحة عبد الرحمن بن محمد العويس، يوم الثلاثاء، من أن عدد الحالات قد يرتفع بعد زيادة مثيرة للقلق في الأسبوعين الماضيين.

وأكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ التي يأتي على رأسها تجنب التجمعات والزيارات خلال الفترة الحالية، والتقيد بالتباعد الجسدي.

وأوضح أنه إضافة إلى اتخاذ التدابير الاستباقية لمواجهة الوباء على الصعد الصحية والاجتماعية والاقتصادية، تواصل حكومة الإمارات دعم البحث العلمي، لا سيما في المجالات الطبية، انطلاقاً من أهمية تطوير المنظومة البحثية، وتعزيز أثرها الإيجابي كركيزة تنموية ووسيلة فعالة في توفير الحلول اللازمة للتصدي للفيروس.

وسجلت الإمارات 65802 حالة إصابة إجمالاً، و369 وفاة منذ بدء تفشي الفيروس، في حين لا تفصح السلطات عن أماكن أو مناطق انتشار الإصابات أو الوفيات.

ومن بعد مايو الماضي، تراجع معدل الإصابات اليومي بالإمارات، إلا أن البلاد شهدت ارتفاعاً في الإصابات من آن لآخر وإن كان الاتجاه العام منخفضاً.

مكة المكرمة