الإمارات تتخذ حزمة إجراءات لمواجهة كورونا.. تعرّف عليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3EEebv

الإمارات تعلق جميع الرحلات الجوية القادمة من 4 دول

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-03-2020 الساعة 17:03

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم السبت، وقف إصدار التأشيرات كافة، وتعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى دول عدة، بالإضافة لإغلاق المواقع الثقافية والسياحية الكبرى بشكل مؤقت، ضمن إجراءاتها لاحتواء فيروس "كورونا المستجد".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل دول لبنان وتركيا وسوريا والعراق، اعتباراً من 17 مارس وحتى إشعار آخر.

بدورها قالت الهيئة العامة الإماراتية للطيران المدني في بيان لها: إن "قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة وتقييم الوضع العالمي، وانتشاره على معظم دول العالم ومن ضمنها إيطاليا، حيث إن هناك تنسيقاً وتعاوناً مستمراً مع الجهات المعنية كافة داخل وخارج الدولة؛ لمراقبة تطورات الأوضاع، للمحافظة على أمن وسلامة الطيران المدني".

كذلك ذكرت الوكالة الرسمية، أن السلطات قررت وقف إصدار التأشيرات كافة اعتباراً من 17 مارس الجاري، كإجراء احترازي لمواجهة كورونا.

في سياق متصل، قال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، إن السلطات قررت إغلاق المناطق السياحية والمدن الترفيهية والوجهات الثقافية حتى نهاية مارس؛ للحد من انتشار "كورونا".

وفي تغريدة على "تويتر"، يشمل الإغلاق المؤقت "متحف اللوفر أبوظبي وقصر الوطن ومنارة السعديات وقصر الحصن والمجمع الثقافي ومتحف قصر العين وواحة العين وقلعة الجاهلي وقصر المويجعي وعالم وارنر براذرز أبوظبي وياس ووتروورلد وكلايم وعالم فيراري أبوظبي".

وأشارت إلى أن الإغلاق سيستمر بهذه المواقع من 15 مارس إلى الـ31 من الشهر نفسه.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة الإماراتية أن عدد مصابي فيروس كورونا في البلاد بلغ 85 حالة، تعافى منها 20.

وأعلنت كل دول مجلس التعاون الخليجي إصابات بالفيروس القاتل، إضافة إلى العراق ولبنان وفلسطين وتونس والأردن ومصر والجزائر والمغرب.

وسجلت دولتا العراق ولبنان في القارة الآسيوية، إلى جانب مصر والمغرب والجزائر والسودان بالقارة الأفريقية، حالات وفاة بسبب الفيروس القاتل.

وظهر الفيروس الغامض بالصين أول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وينتشر الفيروس اليوم في عديد من دول العالم، إلا أن أكثر الوفيات وحالات الإصابة الناجمة عنه موجودة بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

مكة المكرمة