الإمارات تتصدر قائمة أكثر دول العالم بالازدحامات المرورية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZW5A4o

ازدحام مروري في دبي

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-11-2021 الساعة 11:54

- ماذا يعني أسوأ الازدحامات المرورية؟

يقضي السائقون وقتاً أطول خلف عجلة القيادة.

- أين تتركز الازدحامات في الإمارات؟

دبي التي يعيش فيها نحو 3.4 ملايين نسمة، وأبوظبي التي يعيش فيها 1.8 مليون نسمة.

حلت الإمارات على رأس قائمة أكثر دول العالم من حيث الازدحامات المرورية، رغم انخفاض معدلات الازدحام المروري بسبب تأثيرات جائحة كورونا، والعمل من المنزل.

وبحسب ما أورد موقع "24/7 Wall" المتخصص بالأخبار الاقتصادية في تقرير له، الجمعة، جاءت الإمارات في رأس قائمة أسوأ الدول من حيث الازدحامات المرورية، حيث يقضي السائقون وقتاً أطول خلف عجلة القيادة، والتي قد تعادل نحو 17 يوماً خلال العام.

وعلى الرغم من الازدحامات المرورية فإن الإمارات تعتبر في المرتبة السابعة بين دول العالم من حيث "جودة البنية التحتية للطرق"، فيما تتركز هذه الازدحامات في مدينتي دبي التي يعيش فيها نحو 3.4 ملايين نسمة، وأبوظبي التي يعيش فيها 1.8 مليون نسمة.

وجاء ترتيب أسوأ 10 دول حول العالم تعاني من الاختناقات المرورية اعتماداً على متوسط عدد الساعات التي يقضيها السائق خلف المقود.

وسجلت الإمارات 406 ساعات سنوياً، وحلت ثانياً تايوان بمعدل 243 ساعة سنوياً، وثالثاً تركيا مسجلة 238 ساعة سنوياً، وفي المركز الرابع حلت هونغ كونغ بـ 210 ساعات سنوياً، ثم كوريا الجنوبية بـ188 ساعة سنوياً بالمركز الخامس.

وفي المركز السادس جاءت سنغافورة بـ116 ساعة سنوياً، واحتلت المكسيك المركز السابع مسجلة 98 ساعة سنوياً، ثم الأراضي الفلسطينية المحتلة بالمركز الثامن بـ84 ساعة سنوياً، فإيطاليا تاسعاً مسجلة 81 ساعة سنوياً، وعاشراً حجزته ألمانيا بـ 81 ساعة سنوياً.